الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:18 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الحفاظ على الأوطان والحرص على عمارتها”.. موضوع خطبة الجمعة المقبلة بالمحافظات

خطبة الجمعة
خطبة الجمعة

أعلنت موضوع خطبة الجمعة المقبلة بالمحافظات، والتي جاءت تحت عنوان: "الحفاظ على الأوطان والحرص على عمارتها"، وذلك في ببيان صدر اليوم.

وأكدت وزارة الأوقاف، بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة، على الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونا على أقل تقدير، وأن يكون وقت الخطبتين الأولى والثانية في حدود عشر دقائق، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري.

اقرأ أيضًا:

عاجل | الأزهر يحذر من محتويات ترفيهية للأطفال تحرض على الشذوذ الجنسي

وفي سياق منفصل، أطلقت وزارة الأوقاف، بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة، مبادرة نبي الهدى لبيان عظمة أخلاق سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، ومعاملاته مع أزواجه وأبنائه وأحفاده، وأصحابه والناس أجمعين، وبيان عِظَمِ مكارم أخلاقه (صلى الله عليه وسلم)، ووجوب حسن الأدب معه (صلى الله عليه وسلم).

ويأتي تطبيق تلك المبادرة من خلال ما يلي:

1. تخصيص خطبة الجمعة بعد القادمة 24/ 6/ 2022م للحديث عن أخلاقه (صلى الله عليه وسلم) وشمائله تحت عنوان: "أخلاق الحبيب المصطفى (صلى الله عليه وسلم) ".

2. طبع 20 ألف نسخة من كتاب "الأدب مع سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ، لتوزيعها على الشباب في اللقاء المفتوح بين العلماء والشباب وعلى النشء في البرنامج الصيفي للطفل مع شرحه لهم .

3. عمل مسابقة توعوية في ذلك بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم تحت عنوان: " نبي الهدى" تستهدف الأطفال والنشء والشباب تحت سن 18 سنة .

4. عقد سلسلة من الندوات والمحاضرات عن أخلاقه (صلى الله عليه وسلم) وشمائله بجميع مساجد مصر.