الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:21 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف ومحافظ المنوفية يؤديان صلاة الجمعة بمسجد الرؤوف الرحيم بشبين الكوم

وزير الأوقاف خلال لقائه القيادات الدعوية بالمنوفية
وزير الأوقاف خلال لقائه القيادات الدعوية بالمنوفية

أدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف برفقة محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون شعائر صلاة الجمعة بمسجد " الرؤوف الرحيم " بمدينة شبين الكوم وذلك في إطار احتفال المنوفية بعيدها القومي، بحضور سالم مهنا مدير أمن المنوفية، ومحمد موسى نائب المحافظ وعماد يوسف السكرتير العام وحسام حمودة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ولفيف من القيادات الأمنية والدينية والشعبية بالمحافظة.

وألقى الشيخ أحمد عصام الدين فرحات إمام وخطيب مسجد" السيدة زينب " بالقاهرة خطبة الجمعة تحت عنوان " الدين والإنسان "، مشيرا إلى أن رسالة الإسلام هي رسالة إنسانية سامية جوهرها القيم النبيلة الجامعة، فهي دعوة خير وسلام تحمل السعادة للبشرية كلها.

وقال إن ديننا الحنيف قد كرم الإنسان على إطلاق إنسانيته بغض النظر عن لونه أو جنسه أو لغته أو عرقه، مؤكدا أن ديننا العظيم حفظ كل نفس وعصم كل دم فلا ازدراء على دين ولا قتل على معتقد وأن البعد الإنساني في ديننا الحنيف لم يقف عند حد كف الأذى بل حث على احتمال الأذى والتسامح كونه خلق أصيل في ديننا وفطرتنا.

وتضمنت الخطبة أيضا أن التسامح في الإسلام منهج في التعامل مع الناس جميعا في قبولهم واحترامهم وإنصافهم وبيعهم وشرائهم وسائر جوانب الحياة، وأوضح الخطيب أن من أهم القيم الإنسانية التي دعا إليها الإسلام الكلمة الطيبة للناس جميعا بلا تفرقة، واختتمت الخطبة بالتأكيد على مبدأ الأخوة الإنسانية بما يؤسس لمجتمع مترابط يقوم على الحب والعطاء والألفة والوئام.

ومن جانبه، أكد محافظ المنوفية - في تصريح اليوم - مواصلة مسيرة التنمية الشاملة بالمحافظة لتحقيق المزيد من آمال وطموحات شعب المحافظة في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وبدوره، أوضح وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية الشيخ زكريا الخطيب أنه خلال الفترة من يوليو 2021 وحتى الآن تم افتتاح 32 مسجدا بتكلفة ما يزيد عن 72 مليون جنيه بنطاق المحافظة على مساحات متنوعة تتراوح بين 200 متر مربع حتى 1500 متر مربع، منها 7 مساجد بمركز أشمون، و10 مساجد بمركز ومدينة منوف، و3 مساجد بمركز ومدينة شبين الكوم، و4 مساجد بالباجور، و3 مساجد بمركز ومدينة تلا، و5 مساجد أخرى موزعة بمراكز الشهداء وقويسنا وبركة السبع والسادات وسرس الليان.

اقرأ أيضا:

فتح باب القبول لمرحلة رياض الأطفال وأولى ابتدائي بالأزهر (تفاصيل)