الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ المنوفية يهدي درع المحافظة لوزير الأوقاف لجهوده في عمارة بيوت الله

وزير الأوقاف يتسلم درع محافظة المنوفية
وزير الأوقاف يتسلم درع محافظة المنوفية

أهدى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الجمعة، درع المحافظة، تقديرًا لجهوده المبذولة في عمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى، ونشر الفكر الوسطي المستنير، ومحاربة الفكر المتطرف، والارتقاء بمستوى الأئمة والواعظات.

وقال محافظ المنوفية خلال لقاءه الدكتور محمد مختار جمعة، بديوان عام المحافظة، إن وزارة الأوقاف تقوم بجهد ودور دعوي ووطني ومجتمعي ملموس في خدمة الدعوة ونشر الفكر والوعي المستنير وفي خدمة بيوت الله (عز وجل)، مشيدًا بدعم وزير الأوقاف الدائم والمستمر للمحافظة في كل ما يتصل بالدعوة وعمارة المساجد.

في الوقت نفسه، أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، دور الوزارة الحيوي في تقوية الحس الإيماني العام وتعظيم القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاق الأصيلة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه جار اعتماد 100 مسجد بنطاق محافظة المنوفية واختيار الأئمة والواعظات الأكثر تميزاً لتقديم الخدمات الدينية من خلال البرنامج الصيفي للطفل لإعداد جيل واعى من النشئ.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف بقيادات الأوقاف والأئمة والخطباء بالمنوفية على هامش زيارته للمحافظة اليوم، والذي استقبله خلالها المحافظ، إبراهيم أحمد أبو ليمون وذلك لأداء صلاة الجمعة بمسجد الرؤوف الرحيم بشبين الكوم.

وقال وزير الأوقاف، إن الوزارة أصدرت 20 ألف كتيب تحت عنوان " الأدب مع رسولنا الكريم " لتعليم أبنائنا القيم الإنسانية والاجتماعية، وجاري توفير 20 مكتبة إسلامية بالمساجد بها جناح خاص للطفل، فضلاً عن تخصيص مقارئ للجمهور العام في 50 مسجدا بالمحافظة لإثراء الوعي الديني لدى المواطنين.

وأضاف أن وزارة الأوقاف بصدد تدشين أول لقاء بمحافظة الوادي الجديد بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والأكاديمية الوطنية للتدريب تحت عنوان " لقاء مفتوح بين العلماء والشباب" بهدف التواصل المباشر واسترجاع منظومة القيم الأصيلة والأخلاق النبيلة، وزيادة الوعي لدى الشباب ومحاربة الأفكار المغلوطة والمتطرفة وإتاحة حوار مجتمعي بين كافة فئات المجتمع وسيتم تنفيذ تلك اللقاءات بكافة محافظات الجمهورية.

ووجه الوزير، وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية بالتنسيق الكامل مع الجهاز التنفيذي للمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني لعقد تلك المحاضرات والندوات بشكل أسبوعي بجميع مراكز المحافظة، مشيدا بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ونسب التنفيذ بالمحافظة والتي ستساهم بدورها في تحقيق نقلة نوعية للمواطنين بقرى الريف المصري.

وقدم الوزير التهنئة لأهالي المحافظة بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي رقم 116 المقرر 13 يونيو الجاري، والذي يتم الاحتفال به في هذا التاريخ من كل عام، متمنياً بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، موجهاً شكره وتقديره لمجهودات محافظ المنوفية في توفير الدعم المعنوي للدعاة والأئمة بالمحافظة وتوفير مناخ مناسب لهم مما كان له الأثر في تحقيق الأداء المتميز علي مستوي الجمهورية.

من جانبه، أشاد محافظ المنوفية بجهود وزارة الأوقاف في إحلال وتجديد بيوت الله، فضلاً عن دورها الدعوى والوطني الملموس في خدمة الدعوة ونشر الفكر الوسطي المستنير ومحاربة الفكر المتشدد.

اقرأ أيضا:

فتح باب القبول لمرحلة رياض الأطفال وأولى ابتدائي بالأزهر (تفاصيل)