جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:54 صـ 29 صفر 1444 هـ

موعد ورابط نتيجة الشهادة الإعدادية بـ محافظة المنوفية

طلاب الإعدادية
طلاب الإعدادية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، عن اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث واصل كنترول الشهادة الإعدادية فى محافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، أعماله الختامية المتعلقة بإعداد نتيجة امتحانات طلاب الإعدادية بالمحافظة، تمهيدا لعرضها على المحافظ لاعتمادها وإعلانها بشكل رسمي في المدارس.

وفقا لتأكيدات المصادر داخل كنترول الشهادة الإعدادية بالمنوفية، فإنه ينتظر الإعلان عن النتيجة مساء غدًا الخميس أو السبت المقبل كحد أقصى.

هذا ومن المقرر إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية عقب اعتمادها علي موقع مديرية التربية والتعليم الرسمي في المحافظة.

على الجانب الآخر أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بشأن القائمين على العملية التعليمية الذين تسلموا فعليا أجهزة التابلت بداية من العام الدراسي 2018 وحتى الآن.

شدد الخطاب على ضرورة حصر أسماء المستلمين للتابلت بهدف التنسيق بين مركز المعلومات، ودعم واتخاذ القرار وهيئة البريد المصري والشركات الأخرى حتى يتسنى لهم سداد أقساط التأمين المستحقة على أجهزة التابلت وتفعيل المنظومة التأمينية لهم.

أكدت الوزارة أن المعلم أو المسئول الذي لا يلتزم بسداد قسط التأمين يسقط حقهم في التغطية التأمينية، ويقوموا بسداد قيمة الجهاز كاملاً في حالة الفقد أو قيمة الإصلاح في حالة التلف الكلي والجزئي.

من ناحيته أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم في تصريحات تليفزيونية أن الطلاب لن يذهبوا إلى الامتحانات بالتابلت، وتم استبدال الكتب فى امتحانات الثانوية بمجلد كبير 600 صفحة للعلمي و 300 صفحة للأدبي.

ووجه شوقي رسائل هامة للطلبة المصريين، قائلا: "هناك قانون غش جديد حصل على موافقة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تصل للسجن، وحرمان لأكثر من عام دراسي، وغرامة مالية كبيرة".

وأشار إلى أن أي شخص سيدخل الامتحان بالموبايل سيتم توقيع العقوبة عليه، وأي شخص يشارك فى عملية الغش من قبل المشرفين سيوقع عليه عقوبة.

لفت وزير التعليم إلى أن الوزارة ستوفر مجلد لكل طالب من الممكن أن يجرى الاستعانة به خلال الإجابة على الامتحانات، وأن هذا المجلد سيكون لجميع المواد، موضحا أن طريقة أداء امتحانات الثانوية كما هى وستكون ورقية وبابل شيت، وأن كل طالب عليه أن يذهب للامتحان بالقلم، وذلك لأن الوزارة لم تقم بطبع كتب للثانوية العامة.

اقرأ أيضا: عاجل| وزير التعليم يوجه مهمة لطلبة الثانوية العامة
قرار جديد من «التعليم» بشأن مصروفات المدارس الخاصة والدولية