الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:21 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. «وزير التعليم» يرد على أسئلة أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة (مستند)

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن موعد إعلان نتائج الامتحانات للصفين الأول والثانى الثانوى العام، مؤكدًا أنه سيتم إرسال نتائج الامتحان الإلكتروني إلى المدارس يوم الخميس 9 يونيو الجارى بعد مراجعتها وتدقيقها ويتم حساب الدرجات الكلية من قبل المدارس لإعلانها الأسبوع الذى يليه.

وشرح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم، عن كيفية كتابة رقم الجلوس في الخانات المخصصة بالبابل شئت بامتحانات الثانوية العامة، متابعا: الجزء العلوي من البيانات يتم تسجيله "بشريا وليس إلكترونيا" وبالتالى لا داعي للقلق، كل السيناريوهات بالرسم المرفق مقبولة بخط واضح مع مراعاة عدم الخلط في كتابة رقم خمسة أو صفر.

وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم، إن امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للثانوية العامة 2022 يكون باللغتين العربية والإنجليزية، موضحا أنه تم توفير فيديوهات لتدريب الطلاب على البابل شيت، وأعلن الوزير عن توفير ملازم للغة الثانية بخلاف اللغة الفرنسية كمجلدات مفاهيم.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة فى المواد غير المضافة للمجموع سيتكون بالمدرسة وليس بالمنازل كما حدث وقت جائحة كورونا ، ولذلك سوف تتم الامتحانات هذه العام فى لجان مؤمنة داخل المدارس وفقا للجدول المعلن لطلاب المدارس الحكومية والدولية.

وكتب الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: أمضينا وقتا طويلا في "مطالب لا تكاد تنتهي وأسئلة لا تكاد تنقطع "وقد أجبنا قدر الاستطاعة ويبدو أنه يروق للبعض إثارة قضايا جدلية طمعا في مزيد من المشاهدات اللايكات وينبري بعض "الأدمن" المحترفين (ممن لا أولاد لهم في التعليم قبل الجامعي) في إثارة هذه القضايا جريا وراء الشهرة الوهمية والإحساس بالأهمية الزائفة.

اقرأ أيضًا.. موعد امتحانات القبول للمرحلة الابتدائية بالمدارس المصرية الدولية

وتابع الوزير عبر صفحته الشخصية بفيس بوك: هذا هو ملخص لكل الأسئلة الجدلية مع الإجابات النهائية ولندع أبناءنا يتعلمون في هدوء ولن تجيب الوزارة بعد هذا الجدول لأن الامور كلها واضحة تماما للجميع والله الموفق.

الوزير