جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:52 مـ 29 صفر 1444 هـ

«السيستم واقع».. عطل في رابط الاستعلام عن رقم جلوس الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

مشكلة كبيرة تواجه طلبة الثانوية العامة 2022 الراغبين في الاستعلام عن أرقام جلوسهم في امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، وذلك بسبب وقوع السيستم منذ صباح اليوم.

بدأت الأزمة عندما حاول عدد كبير من الطلبة وأولياء أمورهم الدخول على الرابط الإلكتروني، الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منذ عدة أيام للاستعلام عن رقم الجلوس لكنهم فوجئوا أن الرابط لا يعمل.

خطوات الحصول على رقم الجلوس ومعرفة مقار اللجنة الامتحانية:

1 - الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم اضغط هنا

2 - الضغط على أيقونة بوابة الثانوية العامة.

3 - إدخال الكود الخاص بالطالب.

4 - دخول الطالب للحصول على رقم الجلوس يمكنه من معرفة اسم لجنة الامتحان والمواد التي يمتحنها.

على صعيد متصل وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اللمسات النهائية لعقد امتحانات الثانوية العامة 2022 التي ستبدأ يوم 20 يونيو الجاري، بالمواد غير المضافة للمجموع و26 من نفس الشهر للمواد المضافة للمجموع، وسط تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، من خلال تعقيم اللجان وتطهيرها، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات، من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

انتهت الوزارة من اختيار مقرات لجان امتحانات الثانوية العامة 2022، بمختلف محافظات الجمهورية بينما تم استبعاد جميع اللجان التي كانت تشهد أعمال شغب خلال السنوات الماضية، للحفاظ على سير العملية الامتحانية دون حدوث أي معوقات تؤثر على سيرها.

وفقاً لما أعلنته الوزارة فإن اللجان الامتحاناية ستتكون من 16 طالب فقط يؤدون الامتحانات طبقاً لاجراءات التباعد الاجتماعي حيث سيتم توزيع 4 نماذج امتحانية في كل لجنة وسيتم تدوين رقم كود على كل ورقة أسئلة وسيتم كتابته بالنص فى ورقة "البابل شيت" أيضاً.
اقرأ أيضاً:

الآن.. رابط الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة
«التعليم» تكشف قيمة الزيادة الجديدة في مصروفات المدارس الخاصة