جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 6 أكتوبر 2022 05:59 صـ 11 ربيع أول 1444 هـ

ضبط 143 حالة غش في امتحانات الدبلومات الفنية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علم موقع «الطريق» من مصادره داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مسؤولي امتحانات الدبلومات الفنية التي تجرى حاليا قاموا برصد وضبط 143 حالة غش بين الطلبة حتى الآن، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الوقائع.

أوضح المصدر أن جميع اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية مؤمنة تماما، وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد فيروس كورونا، لافتا إلى أنه لم يتم رصد حالات إصابة بفيروس كورونا بين الطلاب، خلال امتحانات الدبلومات الفنية".

وأشار المصدر في تصريح لـ «الطريق» أن امتحانات الدبلومات الفنية في يومها الثامن تسير بشكل منضبط دون حدوث معوقات تؤثر على سير الامتحانات، مشددا على أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة تتابع سير الامتحانات لحظة بلحظة للتأكد من انتظامها.

من جانبه، أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني أن هناك إجراءات قانونية يتم تنفيذها ضد الطلاب الغشاشين داخل لجان امتحانات الدبلومات الفنية، ولن تسمح الوزارة بالغش داخل لجان الامتحانات، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جموع الطلاب.

وأوضح مجاهد أن نحو 830 ألفا و753 طالبا وطالبة، يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية 2022، بجميع النوعيات (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي - تعليم وتدريب مزدوج)، بالإضافة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

أكد نائب وزير التعليم أن عدد لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية لجميع النوعيات بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية بلغ 23 لجنة إدارة، بالإضافة إلى 25 لجنة نظام ومراقبة، ويبلغ عدد لجان سير الامتحان المخصصة لامتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام حوالي 3080 لجنة امتحانية.

اقرأ أيضا: رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة قنا