جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 11:31 مـ 29 صفر 1444 هـ

خطوات الاستعلام عن رقم جلوس الثانوية العامة 2022

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يبحث العديد من أولياء الأمور وطلبة الثانوية العامة عبر محرك البحث الشهير «جوجل» عن طريقة الاستعلام عن رقم جلوس طلبة الثانوية العامة 2022 في امتحانات نهاية العام الدراسي والتي تنطلق في الفترة من 20 يونيو حتى 21 يوليو، موقع «الطريق» يقدم لكم كل ما تريدون معرفته حول هذا الموضوع.

خطوات الحصول على رقم جلوس امتحانات الثانوية العامة 2022

1- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم اضغط هنا
2- اختيار أيقونة مركز المعلومات.
3- اختيار أيقونة بوابة الثانوية العامة.
4- يكتب الطالب اسمه الثلاثي والرقم السري الخاص به.
5- سيظهر رقم الجلوس الخاص بالطالب واسم المدرسة ورقم اللجنة.

من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة 2022 ستنطلق بالمواد الدراسية غير المضافة للمجموع يوم 20 يونيو الجارى، بينما تبدأ فى المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

كشفت الوزارة أن طلبة الثانوية العامة سيحصلون على إجازة من الامتحانات بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتي الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو.

بينما سيؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدي الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.

وأوضح الوزير، أن قارة أفريقيا تعاني من عدم وجود منصات تعليمية يصل من خلالها التعليم إلى أكثر من 40% من الأميين في كل الدول الأفريقية، و60% من الذين يتهربون من التعليم، مردفا: "القارة الأفريقية تستورد 98% من احتياجاتها من الدواء".

وأكمل قائلا: "الدولة المصرية تعمل على كل المحاور بداخلها للارتقاء بكل القطاعات، والرئيس عبد الفتاح السيسي صدق على تحويل معهد ناصر إلى مدينة طبية متكاملة، وهذا المعهد المنتظر بدء تطويره في الشهور القليلة المقبلة، سيكون ذراع لمنظومة التأمين الصحي الشامل عند تطبيقها في القاهرة".

وأشار إلى أن المعهد سوف ينقل علاج الأمراض نقلة كبيرة بعد الانتهاء من تطويره، لتقليل العبء على المعهد القومي للأورام وكثيرا من مراكز علاج الأورام في الدولة المصرية، مؤكدا أن مصر استثمرت 300% من الموازنات في القطاع الصحي خلال السنوات السبع الماضية، معلقا: "هذا هو الاستثمار الذي يتم من مصر في القطاع الصحي".

وأتم: "مدينة الجلالة بها جامعة عالمية بالشراكة مع كل الجامعات المرموقة على مستوى العالم، ومستشفى يتم التعاقد مع كيانات عالمية لها بتكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حتى تكون مستشفى قوامها 577 سريرا وأكثر من 50 وحدة عناية مركزة وأسرة مركزة لعلاج الأورام والأمراض المختلفة والعديد من التجهيزات الأخرى لتكون على أعلى مستوى".

وأوضح الوزير: "دعم القيادة السياسية من توفير ما يقرب من 27 مليار جنيه لدعم جائحة كورونا فقط، سواء رفع كفاءة مستشفيات الحميات وقطاعات أخرى.

واستكمل وزير التعليم العالي والبحث العلمي: "هناك توجيهات رئاسية لتأهيل وتدريب الطلاب على الذكاء المعزز الخاص بالأجهزة الطبية".

وينعقد المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي، خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية)، وبمشاركة دولية كبيرة بفعاليات المؤتمر والمعرض.

ويقدم المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي فرصة تعليمية، من خلال جلسات محاضرات علمية وجلسات تدريبية وورش عمل، تتناول أهم الموضوعات الشائعة بهذا القطاع.

وينعقد المؤتمر والمعرض خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية)، وبمشاركة دولية كبيرة بفعاليات المؤتمر والمعرض.