الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:15 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رابط وشروط التقديم للصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

بدأت صباح اليوم ــ الأربعاء 1 يونيو 2022 ــ إجراءات التقديم لطلبة الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 2022-2023 بالمدارس الرسمية، وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز المعلومات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

من جانبها شددت الوزارة على أولياء الأمور بضرورة متابعة موقف القبول أو الرفض لأبنائهم من نفس رابط التقديم، مؤكدة على ضرورة اتباع كل الخطوات بدقة وعدم مخالفة التعليمات الخاصة بالتقديم سواء من حيث السن أو موعد التقديم.

رابط الموقع الإليكتروني للتقديم للصف الأول الابتدائي

أكدت وزارة التعليم أنه تم تخصيص خدمة لأولياء الأمور للتقديم لأطفالهم بالصف الأول الابتدائي، من خلال أحد المواقع الرسمية للوزارة وهي بوابة مركز المعلومات، من خلال الدخول على الرابط التالي اضغط هنا.

شروط وإجراءات التقديم لطلبة الصف الأول الابتدائي

1- سن التقدم للصف الأول الابتدائي لا يقل عن (6 سنوات) ولا يزيد على ( 9 سنوات).

2- يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقًا للكثافة بها وظروفها، ووفقًا للقرار الوزاري رقم 154 بتاريخ 6/7/1989، بشأن الإلتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

3- يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس الموقع الإلكتروني، وعقب الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسلم الملف للمدرسة (القبول النهائي)، بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.

4- في حالة عدم قدرة ولي الأمر على التسجيل الإلكتروني بنفسه خلال فترة التقدم الإلكتروني، مساعدة ولي الأمر، بحيث يتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة القيام بتسجيل رغبة الطلاب في الالتحاق إلكترونيًا بالمدرسة، من خلال التطبيق الإلكتروني ويلزم الاطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وفي حالة الولاية التعليمية يتم الإطلاع على الحكم القضائي.

5- بالنسبة للطلاب الوافدين يقوم ولي الأمر بتقديم أوراق الالتحاق إلى الإدارة التعليمية، حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات ويتم إخطار المدارس ببيانات الطلاب الوافدين الذين تم قبولهم، ويلزم على مديري المدارس تسجيل بياناتهم إلكترونيًا على قاعدة البيانات المركزية.

اقرأ أيضاً:

بدأت اليوم.. رابط وشروط التقديم للمدارس التجريبية 2022
« تعليم القاهرة» تحدد موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية