الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:14 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ننشر توزيع درجات الصفي الأول والثاني الثانوي.. صور

طلاب الأول الثانوى
طلاب الأول الثانوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقى، توزيع درجات الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2022، من العام الدراسي الحالي 2021-2022.

وننشر في التقرير التالي جدول توزيع الدرجات للصفين الأول والثاني الثانوي:

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن عمليات تصحيح الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي العام، تتم بشكل يومي منتظم، وبدقة شديدة، وعلى قدم وساق.

وشدد المصدر، على أن المدارس تتولى حاليا تصحيح الأسئلة المقالية لجميع المواد من معلمي المدرسة تحت إشراف الإدارات التعليمية.

اقرأ أيضا: عاجل| رابط الحصول على نتيجة الإعدادية 2022 بمحافظة كفر الشيخ

وأكد، أنه سيتم تجميع درجات الأسئلة الإلكترونية وهي 70% على درجات الأسئلة المقالية وهي 30%، ومع جمع ورصد الدرجات سيتم احتساب درجات كل مادة لكل طالب.

وشدد، أنه سيتم إعلان النتيجة فور انتهاء عمليات التصحيح ومراجعته، ثم الانتهاء من عمليات رصد وجمع الدرجات.

وعن موعد إعلان النتيجة، كشف المصدر أنها ستكون خلال نهاية الأسبوع المقبل.

وكان قد رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الأنباء التي انتشرت مؤخرا والتي مفادها صدور قرار من الوزارة بنجاح جميع طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي، وعدم إجراء امتحانات دور ثاني لأي طالب هذا العام، مؤكدا أن هذه الأنباء غير صحيحة ولا تمت للحقيقة بصلة وهدفها إثارة البلبلة والجدل والنيل من ثقة الطلبة وأولياء الأمور في أداء وزارة التربية والتعليم.

وقال «شوقي»، في تصريحات صحفية: «امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي مثلها مثل أي امتحانات نقل عادية فيها نجاح ورسوب، ويتم عقد امتحانات دور ثاني للطلاب الراسبين في مادة أو مادتين، وفي حالة رسوب الطالب في عدد أكبر من المواد يقوم بإعادة السنة».

وشدد وزير التربية والتعليم، على أن منظومة الامتحانات الإلكترونية لطلاب لصفين الأول والثاني الثانوي، لا تستخدم شبكة الإنترنت مثلما يعتقد البعض، لافتا إلى أن المنصة الإليكترونية لامتحانات طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي المستخدمة هذا العام، هي جديدة تماما ومطورة نتيجة خبرات 3 سنوات.

كما أوضح «شوقي»، أن موعد ظهور نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي لم يتم تحديده حتى الآن، مشيرا إلى أن هناك عمل تحليلي لهذه النتائج يحتاج عدة أيام بعد انتهاء الامتحانات وتجميع نتائج الفصلين الدراسيين كذلك.

توزيع درجات الصفي الأول والثاني الثانوي

«التعليم» تعلن توزيع درجات الصفين الأول والثاني الثانوى الترم الثاني 2022

«التعليم» تعلن توزيع درجات الصفين الأول والثاني الثانوى الترم الثاني 2022 «التعليم» تعلن توزيع درجات الصفين الأول والثاني الثانوى الترم الثاني 2022

اقرأ أيضا: عاجل| رابط الحصول على نتيجة الإعدادية 2022 بمحافظة كفر الشيخ