الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:02 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطاب عاجل من «التعليم» بشأن مصروفات المدارس الخاصة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباً عاجلاً للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بشأن مصروفات المدارس الخاصة، مؤكدة خلاله أنه استعداداً للعام الدراسي الجديد وحرص الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي على انتظام وانضباط العمل في المدارس الخاصة جميع أنواعها بالقواعد القانونية والقرارات الوزارية المنظمة.

وشددت الوزارة، على ضرورة وضع تكلفة الكتب الدراسية بمعرفة الإدارة التعليمية قبل بداية العام الدراسي طبقاً للتكلفة الفعلية مضافاً إليها نسبة 10% كمصاريف إدارية، مطالبة بعدم تحصيل قيمة رسوم الالتحاق بالمدرسة أو رسوم قبول أو اختبار قبول أو فتح ملف.

حذرة الوزارة المدارس الخاصة من بيع الزي المدرسي والأدوات الكتابية والمكتبية لمخالفته لترخيص المدارس الخاصة والقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

موعد بداية امتحانات الثانوية العامة 2022

يبدأ جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 في 20 يونيه المقبل، بالمواد التي لا تضاف للمجموع وهي مادة التربية القومية، والاقتصاد والإحصاء، والتربية الدينية، على أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2022، في المواد الأساسية للغة العربية في 26 من نفس الشهر.. وفقا للتالى:

- تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2022، يوم الأحد 26 يونيو 2022 فى المواد الدراسية الأساسية.

- الإجازات التى تتخلل جدول امتحانات الثانوية العامة 2022، تبدأ من يوم 8 يوليو وحتى 13 يوليو 2022، بسبب إجازة عيد الأضحى 2022، إضافة إلى إجازات طبيعية تتخلل جدول امتحانات الثانوية العامة 2022، كفواصل زمنية بين المواد وبعضها.

اقرأ أيضاً:

أنباء عن تسريب امتحان اللغة العربية لطلبة الدبلومات الفنية.. والوزارة تتابع الموقف
عاجل | اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة