جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:00 مـ 29 صفر 1444 هـ

خطاب من «الوزارة» للمديريات التعليمية بشأن تطبيق منهجية الجدارات لطلبة الدبلومات الفنية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباً لجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية وذلك بشأن تطبيق البرامج الدراسية ذات المناهج المبنية على منهجية الجدارات بالصف الأول الثانوي الفني نظام السنوات الثلاث والسنوات الخمس بمدارس التعليم الفني الحكومية والخاصة بمختلف نوعياتها:"الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية".

جاء في الخطاب: "طبقاً للقرار الوزاري رقم 42 بتاريخ 22-3-2022 بشأن تطبيق البرامج الدراسية ذات المناهج المبنية على منهجية الجدارات بالصف الأول الثانوي الفني فإنه سيتم تطبيق هذا النظام على جميع مدارس التعليم الفني اعتباراً من العام الدراسي 2022-2023 وطبقاً للضوابط المنظمة لهذا الشأن والبرامج الدراسية المطورة التي سيتم تحديدها من قبل قطاع التعليم والفني والتجهيزات.

على صعيد متصل أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم لموقع «الطريق» انتظام انتظام سير الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية اليوم السبت 4 يونيو 2022 بصورة جيدة، وانتظام الطلاب في أداء الامتحانات بنظاميها الثلاث والخمس سنوات بجميع اللجان على مستوى الجمهورية في يومها السادس دون حدوث مشكلات.

كانت غرفة العمليات الرئيسية بالمديريات التعليمية قد قامت بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى اللجان الامتحانية بالمحافظة قبل بدء الامتحان، وتواجد الملاحظين، وانتظام جميع اللجان، والتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة جميع الطلاب والعاملين بكل اللجان، وتذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجه لجان السير.

بدأت الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية يوم السبت الثامن والعشرين من مايو الماضي وتستمر حتى الخميس التاسع من يونيو الحالي، حيث يؤدي 40 ألف و827 طالبا وطالبة الامتحانات التحريرية اليوم في 136 لجنة على مستوى الغربية.

اقرأ أيضاً:

انطلاق امتحان التفسير لطلاب الثانوية الأزهرية 2022
المواد المتبقية في جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2022

xmd