الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:02 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

قرار مهم من «التعليم» بشأن المدارس الفنية نظام الخمس سنوات

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

طلب قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم من الدكتورة راندا شاهين رئيس قطاع التعليم بالوزارة التنبيه على مسئولي التعليم الخاص، بشأن تنفيذ القرار الجديد الخاص بمدارس التعليم الفني الخاصة ذات الخمس.

أشار قطاع التعليم الفني في خطابه للدكتورة راندا شاهين إلى أنه في ضوء رؤية مصر 2030 لسد الفجوة بين مخرجات التعليم الفني ومتطلبات سوق العمل بهدف إعداد فنيين مؤهلين بالجدارات الفنية اللازمة للمنافسة على وظائف لائقة في سوق العمل المحلي والإقليمي ودفع عجلة الاقتصاد ويعتمد التحول نحو تعليم فني أفضل 2.0.

أكد الخطاب على ضرورة تنفيذ قرار تحويل المدارس الفنية الخاصة التي تعمل بنظام خمس سنوات لتعمل بنظام الثلاث سنوات حيث سيطبق بها البرامج الدراسية المطورة ذات المناهج المبنية وفقاً لمنهجية الجدارات المهنية.

شدد الخطاب على ضرورة عدم قبول أي طلاب على البرامج غير المطورة بهذه المدارس، متابعاً: "الطلاب الذين سيتقدمون لهذه المدارس سيحصلون على شهادة دبلوم إتمام دبلوم المدارس الفنية الثانوية نظام الثلاث سنوات ويحق للطلاب المتفوقين استكمال الدراسة لمدة عامين آخرين بعد الدبلوم وفق المسارات والضوابط المنظمة لهذا الشأن سواء في مدارس حكومية أو خاصة بعد استيفاء الضوابط الخاصة بذلك".

جاء بالخطاب: "وزارة التربية والتعليم ممثلة في قطاع التعليم الفني تعمل على تطبيق نظام موحد لقبول ودراسة الطلاب بمدارس التعليم الفني وهو نظام "3+2" بهدف إكساب الطلاب الجدارات الفنية للبرامج الدراسية المطورة والتي تؤهلهم للمنافسة على وظائف لائقة".

اقرأ أيضاً:

خطاب من «الوزارة» للمديريات التعليمية بشأن تطبيق منهجية الجدارات لطلبة الدبلومات الفنية

المواد المتبقية في جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2022