الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:28 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رصد 10 حالات غش في امتحان اليوم لطلبة الدبلومات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ملاحظاتها حول امتحان طلبة الدبلومات الفنية الذي أقيم اليوم السبت 4 يونيو 2022 وذلك من خلال لجان المتابعة بجميع المحافظات وبمختلف النوعيات "صناعى ــ زراعى ــ تجارى ــ فندقى".

أوضحت غرفة العمليات أن فريق مكافحة الغش الإلكترونى رصد 10 حالات غش وحيازة محمول فى بعض المحافظات، مشيرة إلى أنه تم ضبط الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

كان طلبة الدبلومات الفنية (نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات) قد أدوا صباح اليوم، الامتحان في عدد 234 مادة امتحانية (228 مادة بالفترة الأولى- 6 مواد بالفترة الثانية)، داخل 3076 لجنة بجميع النوعيات "صناعي، زراعي، تجاري، فندقي" في سادس أيام الامتحانات التحريرية (الدور الأول) للعام الدراسي 2021/2022.

من جانبها أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباً لجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية وذلك بشأن تطبيق البرامج الدراسية ذات المناهج المبنية على منهجية الجدارات بالصف الأول الثانوي الفني نظام السنوات الثلاث والسنوات الخمس بمدارس التعليم الفني الحكومية والخاصة بمختلف نوعياتها:"الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية".

جاء في الخطاب: "طبقاً للقرار الوزاري رقم 42 بتاريخ 22-3-2022 بشأن تطبيق البرامج الدراسية ذات المناهج المبنية على منهجية الجدارات بالصف الأول الثانوي الفني فإنه سيتم تطبيق هذا النظام على جميع مدارس التعليم الفني اعتباراً من العام الدراسي 2022-2023 وطبقاً للضوابط المنظمة لهذا الشأن والبرامج الدراسية المطورة التي سيتم تحديدها من قبل قطاع التعليم والفني والتجهيزات.

اقرأ أيضاً:

خطاب من «الوزارة» للمديريات التعليمية بشأن تطبيق منهجية الجدارات لطلبة الدبلومات الفنية
المواد المتبقية في جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2022