الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:50 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وزير التعليم يوجه مهمة لطلبة الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أن المنظومة التعليمية في مصر حققت نجاحاً وتقدماً كبيراً منذ بداية عام 2018، مشيراً إلى أنه تم عقد مؤتمر فني داخل وزار التربية والتعليم لبحث أساليب التطوير في باقي المراحل الدراسية بالمرحلتين الإعدادية والثانوية.

ووجه وزير التعليم رسالة لطلبة الثانوية العامة 2022 في تصريحات تليفزيونية قال فيها: "كل شيء منتظم وجاهز بنسبة 100% والاستعداد لامتحانات الثانوية العامة تجري على قدم وساق ولا توجد أي مشاكل قد تدعو للقلق"، لافتاً إلى أن طريقة أداء امتحانات الثانوية كما هي وستكون ورقية وبابل شيت، مثل العام الماضي".

قال شوقي:"يمكن الاختلاف إننا مش هنحتاج العام الحالي التابلت في الامتحان لأنه كان بيستخدم في أغراض مثل الغش"، مشيراً إلى أنه تم استبدال الكتب فى امتحانات الثانوية بمجلد كبير 600 صفحة للعلمي و300 صفحة للأدبي فيه كل المواد التي يحصل عليها الطالب وتوفره الوزارة كمرجع.

شدد وزير التربية والتعليم أنه لم يحدث تسريب للامتحانات في مصر منذ 2017، ولكن ما نشاهده كل عام هو غش إلكتروني، ولا صحة لما يتردد عن سقوط "سيستم" المنصات التعليمية، موضحاً أن الأسئلة تتولى طباعتها جهات سيادية وبالتالي تكون مؤمنة بشكل عالي جداً.

أكد شوقي أن واضعي الأسئلة لا يعودون لمنازلهم ولا يخرجون من مراكز وضع أسئلة الامتحانات، وذلك من أجل ضمان سرية الامتحانات وعدم تسريبها، مشدداً على أن الامتحانات الإلكترونية كانت من أنجح التجارب التي قامت بها الوزارة.

اقرأ أيضاً:

7 أسباب تمنع المعلمين من مراقبة امتحانات الثانوية العامة
قرار جديد من «التعليم» بشأن مصروفات المدارس الخاصة والدولية