الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:21 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التخطيط»: مصر استشعرت منذ 6 سنوات بالمخاطر المناخية.. فيديو

الدكتور  جميل حلمي
الدكتور جميل حلمي

أكد الدكتور جميل حلمي، مساعد وزير التخطيط لشؤون المتابعة، أن توقيت المؤتمر يأتي في ظل إدراج كافة دول العالم ومنها مصر بخطورة ظاهرة التغيرات المناخية، وتداعيتها السلبية على كافة الأصعدة، إلى جانب أن كافة التداعيات تأتي بالأخص على القطاعات الاقتصادية الرئيسية مثل الزراعة والموارد المائية والطاقة والصحة والأمن الغذائي.

اقرأ أيضًا: الأعلى للآثار يكشف حقيقة ظهور كتل حجرية من عهد الملك خوفو.. فيديو

وتابع مساعد وزير التخطيط، خلال كلمته في فعاليات افتتاح المؤتمر الثامن للشباب البرلمانيين، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مما يحول دون استفادة شعوب الدول النامية على وجه الخصوص، وذلك من جهود التنمية على الوجه الأمثل، فضًلا عن أن جهود التنمية تأتي مع زيادة التحديات، وفي ظل التداعيات السلبية لجائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: رئيس البرلمان الدولي: الشباب أصبح مدركا للعوائق والمشكلات عالمية.. فيديو

وواصل الدكتور "حلمي" أن هذه السلبيات يتبعها أزمات اقتصادية، ومنذ أكثر من 6 سنوات استشعرت مصر مبكرًا هذه المخاطر المناخية، وبالتالي أطلقت استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 في فبراير 2016، لتكون الإطار المنظم لمنظومة التخطيط في مصر على المدى المتوسط وقصير المدى.

وأضاف "جميل" أن التنمية المستدامة في مصر تعد الضمانة الأكيدة لدمج أبعاد التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بشكل مترابط ومتكامل، وأصبح من ذلك الوقت يوجد لمصر رؤية تفيد بأنها ذات اقتصاد تنافسي ومتوازن ومتنوع بحلول عام 2030، يعتمد على الابتكار والمعرفة.

موضوعات متعلقة