الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:49 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الزراعة: الدولة لا تبخل عن ضخ استثمارات كبرى لتلبية احتياجات المواطن.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية في تطوير وتعظيم القطاع الزراعي والحيواني في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية، موضحًا أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الزراعة، ولا توفر جهد أو تبخل عن ضخ استثمارات كبرى في هذا القطاع.

اقرأ أيضًا: «التنمية الحيوانية»: نطبق استراتيجية حماية الأمن الغذائي تنفيذا للتوجيهات السياسية.. فيديو

وأوضح متحدث الزراعة، خلال استضافته في برنامج "صباح البلد"، المذاع عبر قناة صدى البلد الفضائية، أن الزراعة من القطاعات الاقتصادية المهمة في الدولة المصرية، فضًلا عن أن الدولة تسعى لتعزيز مفهوم الأمن الغذائي، وبالتالي هذه الجهود موجه للإنتاج الحيواني والداجني.

اقرأ أيضًا: «داعية إسلامي» يوضح فضل ونعيم الجنة في صفات عجيبة (فيديو)

وأكد الدكتور "القرش" أن تلبية احتياجات المواطن المصري من الغذاء يعد أمرًا في غاية الأهمية والخطورة، لافتا إلى أن الدولة المصرية تمكنت من تجاوز الأزمات العالمية وموجات التضخم، مشيرًا إلى أن هناك اكتفاء ذاتي من الخضر والفاكهة والألبان ومنتجاتها، والدواجن وبيض المائدة وأسماك المياه العذبة.

ونوه "محمد" إلى أن هناك قرار وزاري منظم لعملية ذبح رؤوس الماشية عند 400 كيلو جرام للرأس، مشددًا أنه في حال وجود لحوم بتلو مذبوحة فإنها تكون مخالفة ويتم اتخاذ إجراءات حيالها، لافتًا إلى أن مشروعات الإنتاج الحيواني مكلفة، خاصة أن مصر ليست دولة ذات مراعي طبيعية، ولذا الدولة حريصة على تطوير رؤوس الماشية لدى صغار المربين، والتي يبلغ عددها نحو 2 مليون رأس.

موضوعات متعلقة