الطريق
السبت 11 مايو 2024 12:05 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الزراعة»: زيادة الإنتاج الحيواني والاكتفاء الذاتي يصل لـ60%.. فيديو

الإنتاج الحيواني
الإنتاج الحيواني

قال الدكتور حسام سلام، رئيس قطاع الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة، إن افتتاح اليوم للمجمع المتكامل يأتي ضمن أهداف لتطوير وتحسين الإنتاجية في قطاع الثروة الحيوانية والداجنة، إلى جانب الحفاظ على الأمن الغذائي والمخزون الأستراتيجي، وأيضًا لتقليل حجم الاستيراد.

اقرأ أيضًا: اللواء أبو المجد: المجمع المتكامل للإنتاج الحيواني والألبان يتكون من 6 مزارع.. فيديو

وأضاف رئيس قطاع الإنتاج الحيواني، عبر مداخلة هاتفية له في برنامج «نشرة الثالثة»، المذاع على القناة «الفضائية الأولى»، أن ملف تطوير السلالات الحيوانية ليس بجديد، حيث إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإطلاقه منذ عام 2017، فضًلا عن أنه ساهم في زيادة الإنتاج الحيواني والاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء بزيادة وصلت لـ 60%.

اقرأ أيضًا: الخدمات الوطنية: 20 ألف ماشية لمنتجات الألبان بإنتاجية 600 ألف لتر يوميًا.. فيديو

وأوضح سلام، أن مساحة المجمع المتكامل تصل لـ1000 فدان، ويضم 5000 رأس حلاب، و3000 رأس تسمين، مضيفًا أن كمية الإنتاج في اليوم الواحد تصل إلى 150 طن من الألبان، بجانب 150 طن من اللحوم الحمراء.

واستطرد الدكتور حسام سلام، أن المجمع والمعامل تم إنشاءها، وفقًا لأحدث النظم والمواصفات القياسية والعالمية، مشيرًا إلى أن هناك وحدة دعم بيطري، متضمنة وحدات التلقيح الصناعي والتحسين الوراثي، منوهًا إلى أن عملية الحلب تتم من خلال محالب آليه بطاقة 48 نقطة حلب آلي.

موضوعات متعلقة