الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:23 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مالتي داري: القطاع الخاص يمثل دورًا رئيسيًا في تطوير الاقتصاد المصري.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد دكتور محمود الشافعي، رئيس مجلس إدارة شركة مالتي داري، إن الاقتصاد بشكل عام له زراعين، الذراع الأولي تتمثل في دور الدولة، والذراع الثاني يتمثل في القطاع الخاص، إلى جانب أن هناك جهود كبيرة تبذلها الدولة المصرية من أجل النهوض بالإقتصاد بالتعاون مع القطاع الخاص في شتي المجالات.

أقرأ أيضًا: هل منعت وزارة السياحة «السناجل» من الإقامة بالفنادق؟.. مسئول يجيب (فيديو)

وأضاف رئيس مجلس شركة "مالتي"، خلال استضافته في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن مشاركة القطاع الخاص في المشروعات القومية يمثل دورًا رئيسيًا في تطوير الاقتصاد المصري، فضًلا عن أن القطاع الخاص يلبي نداء الدولة من أجل إدارة وتطوير هذه المشروعات، وغير ذلك يجعلنا مقصرين في دورنا.

أقرأ أيضًا: رمضان عبد المعز: «4 أمور لو فعلتها نجوت!».. فيديو

وأشار الدكتور "الشافعي" إلى أن جزء كبير في القطاع الخاص يتمثل في الإنتاج الحيواني والالبان، بالإضافة إلى مشروع المجمع المتكامل بمدينة السادات الذي تم على أعلى مستوي للأمكانيات يفتح المجال للمشاركة، مردفًا أن المشاركة كانت من خلال اجتماع شركات القطاع الخاص بالحكومة وتمت المناقشة والإتفاق على التعاون في هذا الأمر.

ونوه "محمود" أن الإتفاق يتمثل في المشاركة في إدارة المجمع المتكامل مع الدولة، وذلك يأتي في إطار التطوير والحفاظ على الأمن الغذائي المصري، وفتح أبواب كثير لطرح فرص عمل للشباب، إلى جانب تنمية الثروة الحيوانية من خلال التحول التكنولوجي في الميكنة، وأيضًا الطرق الحديثه لتربية الماشية.