الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:31 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طرق التخلص من الحشرات والزواحف خلال فصل الصيف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور محمد فهيم، أستاذ التغيرات المناخية بمركز البحوث الزراعية، الطرق الفعالة والصحية للتخلص من الحشرات والزواحف المنزلية في فصل الصيف، موضحًا أن هناك أكثر طريقة فعالة للتخلص من الحشرات المنزلية التي تظهر في فصل الصيف، بالإضافة إلى إجراءات للنظافة العامة في المنزل، وبالتالي يكون المنزل في أمان من دخول الآفات والحشرات خلال فصل الصيف .

اقرأ أيضًا: «الزراعة»: زيادة الإنتاج الحيواني والاكتفاء الذاتي يصل لـ60% (فيديو)

وأوضح أستاذ التغيرات المناخية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «dmc» الفضائية، أن اهتمام الاسر المصرية وحرصها على إجراءات النظافة العامة في المنزل خلال فصل الصيف، أكثر من أي وقتًا أخر، فضًلا عن أن بعض الأسر يستهلكون المنظفات وأدوات النظافة بشكل مبالغ.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: خريطة العالم تتشكل من جديد في ظل الأزمة الراهنة

وأشار الدكتور "فهيم" إلى أن التغيرات المناخية التي يشهدها فصل الصيف أصبحت مناسبة لتكاثر الحشرات مثل "الصراصير والنمل والذباب والبعوض"، مشيرًا إلى أن هذه حشرات الصيفية تتكاثر في أجواء مرتفعة الحرارة ولا تتحمل البرودة.

وتابع "محمد" أن من أهم الطرق التي يجب علينا فعلها هي خفض الضوء خلال فترات النهار، بجانب وجود زيوت طبيعية تتبخر في الهواء مثل زيت اللافندر والريحان والنعناع، مردفًا أن هذه الزيوت تستخدم في مسح جميع مناطق المنزل التي بها رطوبة والتي من شأنها طرد وأبعاد هذه الحشرات.