الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:34 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير: دول كبرى ما زالت تعاني من مشكلات اقتصادية بسبب كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حث الدكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد، على ضرورة اتخاذ خطوات إيجابية، لعدم الاندراج في أزمة غذاء عالمية تاريخية تعد الأوليى من نوعها التي يشهدها العالم، موضحًا أننا على مشارف أزمة اقتصادية كبيرة لم تحدث منذ 50 عاما، ولذلك يشعر المواطنين في جميع أنحاء العالم ومصر أيضًا بموجة غلاء كبيرة للغاية.

اقرأ أيضًا: «مكافحة الإدمان»: العلاج لابد أن يكون بإرضاء الطبيب «فيديو»

وتابع أستاذ الاقتصاد، خلال مداخلة هاتفية في تغطية اخبارية، عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن جميع دول العالم تأثرت بهذه الأزمة، وبالتالي هناك دول تعاني من نقص في المخزون الاستراتيجي، فضًلا عن أن هذا النقص مثل عائق كبير في تلبية إحتياجات المواطن، ولكن كانت الدولة المصرية على استعداد لموجه هذه الموجة من عام 2014.

اقرأ أيضًا: استشاري يوضح أسباب تزايد إصابات التهاب الكبد الغامض للأطفال في العالم

وواصل الدكتور "سليمان" أن هذه الأزمة الحالية تشبة أزمة السبعينات والتي شهدت تضخم اقتصادي بالغ، بالإضافة إلى ارتفاع هائل في أسعار السلع، لافتًا إلى أن في الوقت ذاته كان هناك رقود وحالات من الإغلاق والإفلاس أيضًا، بجانب أننا الاقتصاد العالمي لم يتعاف حتى الآن من عواقب جائحة كورونا.

وأضاف "عمرو" أن بعض الدول الكبرى مازالت تعاني من فيروس كورونا على الشكل الاقتصادي والاجتماعي، ولذلك تشهد دولة الصين إغلاق حتى الآن، والسبب يعود لانتشار وزيادة عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، وكذلك أزمة نقص الغذاء نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية.