الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:39 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس القطاع الفضائي: القمر 301 يستهدف الشرق الأوسط وشمال وجنوب إفريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور عمرو إمام، رئيس القطاع الفضائي بالشركة المصرية للأقمار الصناعية، عن كيفية استفادة مصر من انطلاق القمر الصناعي نايل سات 301، موضحًا أن الإعداد لمشروع القمر الصناعي جرى منذ حوالي سنوات قبل مرحلة التصنيع، وبالتالي كانت فترة الإعداد 6 سنوات ليخرج بهذا الشكل الائق.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية تكشف موعد انتهاء ذروة ارتفاع درجات الحرارة.. فيديو

وأوضح رئيس القطاع الفضائي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن استراتيجي الشركة التي تخص إعداد القمر كانت تسير بمنهجية علمية بشأن التصميم والجودة، فضًلا عن أننا قمنا بدراسات للسوق، وبالتالي بناء على هذه الدراسات تم تصميم القمر على يد المهندسين المصريين.

اقرأ أيضًا: باحث اقتصادي: الفترة المقبلة تشهد أزمة نفطية عالمية.. فيديو

وأضاف الدكتور "إمام" أن هناك مشاركة من قبل الجانب الفرنسي أثناء تصميم القمر، ولذلك أخذ التصميم فترة كبيرة للإعداد والعمل على إخراج العمل بشكل يتواكب من التطوير التكنولوجي، مردفًا أنه خلال فترة الإعداد جرى الحصول على موارد جديدة، عبارة عن ترددات جديدة.

وتابع "عمرو" أن الترددات الجديدة إضافة إلى توسيع مناطق التغطية، وبالتالي ترفع كفاءة البث وبالأخص منظومة الإنترنت، مؤكدًا أن المناطق المستهدفة تتمثل في الشرق الأوسط وشمال وجنوب أفريقيا.