الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:48 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد الجوية تكشف موعد انتهاء ذروة ارتفاع درجات الحرارة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية تشهد اليوم الخميس، استمرارا بارتفاع في درجات الحرارة، حيث سجلت العظمي بالأمس 36 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، إلى جانب أن توقعات تشير لـ38 درجة اليوم على القاهرة الكبرى.

اقرأ أيضًا: عاجل | تصل لـ 43 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة حارة هي الأسوأ هذا العام

وتابعت عضة المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أننا نتأثر بكتل هوائية جنوبية شرقية، بالإضافة إلى امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا القادم صحراء شبه الجزيرة العربية، فضًلا عن أن هناك ارتفاع في نسب الرطوبة بشكل ملحوظ، وزيادة لفترات سطوع أشعة الشمس.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى يكشف مفاجأة بشأن ترشيح مدير فني جديد للأهلي.. فيديو

وأوضحت الدكتورة "غانم"، أن الطقس خلال فترات النهار شديد الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، وبالتالي محافظات السواحل الشمالية والمناطق المطلة على البحر المتوسط تشهد طقس حار، مشيرة إلى أن محافظات جنوب وشمال الصعيد وجنوب سيناء تشهد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

وأضافت "منار" أن الطقس خلال ساعات الليل يشهد أجواء معتدلة تمامًا على كل أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى ذروة ارتفاع درجات الحرارة سوف تنتهي السبت المقبل، لافتة إلى أن يومي الخميس والجمعة يشهدان ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، ولذلك ستكون ذروة الحرارة الشديدة على مدار يومين فقط.