الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:00 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير طرق: الدولة وضعت خطة لربط سيناء بباقي المحافظات منذ 7 سنوات.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور محمد الصادق عوف، أستاذ الطرق والمرور بجامعة حلوان، تفاصيل خطة الدولة لتدشين شبكة طرق عالمية، والمستهدف من هذه الشبكة في المشروعات التنموية، موضحًا أن المشروع القومي للطرق يشمل كافة محافظات الجمهورية، ولذلك تم وضع خطة له منذ 7 سنوات، إلى جانب أن الخطة تبدا من الوجه البحري امتدادا بالقاهرة الكبري ومحافظات الصعيد.

اقرأ أيضًا: عاجل | الأرصاد تحذر من منخفض الهندي الموسمي على مدار اليوم.. فيديو

وأضاف أستاذ الطرق والمرور، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن الواحات كان لها جزًا كبيرًا ضمن خطة المشروع، الذي يصل أيضًا إلى محافظات جنوب وشمال سيناء، فضًلا عن تدشين شبكة أنفاق التي تمت أسفل قناة السويس، ولذلك يكون هناك شبكة ربط كبيرة وقوية بين محافظات سيناء بمدن القناة.

اقرأ أيضًا: خبير اقتصادي يدعو الشباب إلى الاستثمار في البورصة بهذه الطريقة - فيديو

وأكد الدكتور "عوف" أن الانفاق تتمثل في عدد 2 نفق في بورسعيد، وأيضًا عدد 2 نفق في الإسماعيلية، بالإضافة إلى النفق الخامس "أحمد حمدي 2" ، مشيرًا إلى أنه حاليًا جاري تطوير نفق "أحمد حمدي" القديم، وبالتالي هناك ربط ثاني بين محافظات سيناء بالدلتا والوادي الجديد.

وقال "محمد" إننا منذ 30 عاما نستخدم نفقا واحدا يربط بين المحافظات وسيناء، وبالتالي كانت حركة الوصول ضعيفة وتستغرق وقتًا كبيرًا، بالإضافة إلى أعاقة التنمية في سيناء، وأيضًا الاستثمار وفرص العمل، مشددًا على أن المشروع القومي شمل عدد كبير من الطرق التي جرى رفع كفاءتها.