الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:09 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر: ارتفاع تدريجي في نسب الرطوبة على مدار اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية للبلاد تشهد، اليوم الثلاثاء، ارتفاعا تدريجيا لدرجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية، إلى جانب الشعور الملحوظ بنسبة الأرتفاعات في الأحوال الجوية على مدار ساعات اليوم.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى يهاجم الشوربجي: كسبت فلوس لكن خسرت وطنك وهنصنع أبطال غيرك

وتابعت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن هناك ارتفاع تدريجي أيضًا في نسب الرطوبة بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى زيادة فترات سطوع آشعة الشمس، فضًلا عن أن الاستمرار في الاجواء شديدة الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية.

اقرأ أيضًا: مستشار الرئيس: إنجازات الدولة في أي مجال تنعكس على الصحة

وواصلت الدكتورة "غانم" أن الطقس خلال فترات النهار حار على القاهرة الكبري ومحافظات الوجة البحري، بالإضافة إلى بعض المناطق من السواحل الشمالية، لافته إلى أن الطقس شديد الحرارة على شمال وجنوب محافظات الصعيد، بجانب محافظة جنوب سيناء.

واستكملت "منار" أن الطقس خلال فترات الليل معتدل على القاهرة الكبري ومحافظات الوجة البحري ومحافظات السواحل الشمالية، وبالتالي هناك نشاط نسبي للرياح مع بداية ساعات الليل، مما ساعد على الشعور بإعتدال الأحوال الجوية، بالإضافة إلى تكون شبورة مائية حفيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات.