الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:09 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير قانوني: إحالة قانون الأحوال الشخصية للبرلمان قريبا.. فيديو

مجلس النواب
مجلس النواب

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة لإعداد قانون الأحوال الشخصية قرار صائب ودليل على متابعته المستمرة لأوضاع الأسرة المصرية، إلى جانب متابعه ما يدور في أرجاء القضاء من نزاعات أسرية تؤدي إلى التشتت.

أقرأ أيضًا: «التعليم العالي»: 50% من أطفال إفريقيا يموتون بسبب الفقر.. فيديو

وأكد أستاذ العلوم السياسية، خلال استضافته في برنامج "صباح البلد"، المذاع عبر قناة صدى البلد الفضائية، أن تكليف وزير العدل بإعداد قانون أحوال شخصية، وتحديد مدة زمنية للانتهاء منه خطوة مهمة جدا، وذلك في ظل ارتفاع نسب الطلاق خلال الفترة الأخيرة، فضًلا عن أن الجدال حول وضع قانون للأحوال الشخصية مستمر منذ فيلم أريد حلال للفنانة الراحلة فاتن حمامة.

أقرأ أيضًا: وزير التعليم العالي: 76% يعيشون تحت خط الفقر في أفريقيا.. فيديو

ولفت الدكتور"فهمي" إلى أن الأمر مختلف كون الرئيس السيسي تدخل بنفسه في ملف قانون الأحوال الشخصية، وذلك من أجل الحفاظ على النسيج المصري، مضيفًا أن هناك اقتراح بضرورة عقد جلسة داخلية بمجلس النواب لمناقشة آليات تنفيذ قانون الأحوال الشخصية بعد إعداده.

وشدد "طارق" أنه من المتوقع إحالة قانون الأحوال الشخصية إلى مجلس النواب خلال فترة وجيزة، وذلك لم يعرف بأن مجلس النواب هو ممثل السلطة التشريعية، منوهًا إلى أن مجلس النواب هو الحل الفاصل في وضع بنود قوية تستطيع حل أيضًا المنزاعات والحفاظ على النسيج الوطني.