الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:13 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية تزف بشرى سارة للحجاج بشأن الإجراءات الورقية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إن مبادرة "طريق مكة" تم إطلاقها منذ عدة أيام، وذلك بناء على ما يحدث للحجاج أثناء تأدية فريضة الحج، إلى جانب أن الحج كان يقف في طوابير لفترات طويلة من أجل الانتهاء من البصمة وتأشيرة الدخول، بالإضافة إلى الكشف على النواحي الصحية من أمراض مزمنة واستلام الحقائب.

اقرأ أيضًا: التعليم العالي: «طالب رقمي» تؤهل طلاب الجامعات لسوق العمل

وأوضح نائب رئيس اتحاد المصريين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن وضع الحاج اختلاف تمامًا من خلال هذه المبادرة، حيث يتم عمل كل هذه الإجراءات واستقبال ضيوف الرحمن، وذلك قبل القدوم إلى الأراضي المقدسة، فضًلا عن أن مجرد الوصول إلى السعودية يجد أن كافة الإجراءات تم الانتهاء منها.

اقرأ أيضًا: وزير البيئة: الدولة تسعى للعمل بـ «الاقتصاد الأخضر» في شتى المجالات.. فيديو

وأشار "حنفي" إلى أن الحاج يتم استلام امتعته وحقائبة في مقر الإقامة، وذلك توفيرًا للوقت والمجهود الذي يبذله الحاج خلال أداء مناسك الحج، وتسهيلاً على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكدًا أن الحج سوف يخرج من الطائرة مباشرًا إلى مقر الإقامة بدون تخليص ورقي أو حمل حقائبه.

وتابع "عادل" أن العمل بالمبادرة بدأ منذ يومين وحقق نجاح كبير، واستقبلت المملكة العربية السعودية أول فوج من الحجاج على مستوي العالم، وبالتالي وصل هذا الفوج إلى مطار الملك محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، لافتًا إلى أن الفوج يتكون من 358 حاج وحاجة.

موضوعات متعلقة