الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:01 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مكافحة الإدمان»: انخفاض مشاهد التدخين في دراما رمضان.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور إبراهيم عسكر، مدير البرامج والوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن الصندوق به مرصد إعلامي نرصد من خلاله التناول الدرامي لمشكلة التدخين وتعاطي المواد المخدرة في المسلسلات المصرية التي تم إذاعتها خلال شهر رمضان، إلى جانب كشف مدى تناول هذه المشاهد وتأثيرها على المجتمع المصري.

اقرأ أيضًا: التضامن: زواج الفتاة قبل 18 عامًا غير موثق قانونيًا.. فيديو

وأوضح مدير البرامج الوقائية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة تن الفضائية، أننا منذ 6 سنوات متتالية نرصد تلك المشاهد، بالإضافة إلى الجلوس مع الكتاب والفنانين لبحث هذه المشاهد وما الهدف من عرضها، فضًلا عن طرح النتائج والإحصائيات في هذه الجلسة.

اقرأ أيضًا: رئيس جامعة الجلالة: مناهجنا وأنظمة البرامج تختلف عن باقي الجامعات.. فيديو

وأضاف الدكتور إبراهيم عسكر أن هذه الجلسات جعلت نسبة عرض المشاهد الدرامية للتدخين وتعاطي المواد المخدرة تنخفض بشكل كبير وملحوظ، وبالتالي هناك وعي ورقابة بشكل كامل لما يتم عرضه من أعمال درامية، منوهًا إلى أن التركيز أكثر على الأعمال الدرامية في شهر رمضان، وذلك يعود لنسبة المشاهدات المرتفعة.

ونوه أن نسبة المشاهد الدرامية التي بها تدخين وتعاطي للمخدرات في عام 2017 وصلت لـ 13%، وهذا يعد مؤشرًا خطيرًا وكارثي بشأن الوعي المجتمعي، مؤكدًا أن هذه الفترة بدء عمل ورش عمل متتالية، من أجل الحد من تلك المشاهد بالتعاون ما الكتاب الكبار وأصحاب السيناريوهات.