الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:08 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس على مدار الأسبوع الحالي.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية تشهد اليوم السبت، استمرارا بارتفاع درجات الحرارة، وذلك لفصل الأجواء الربيعية عن فصل الصيف بحوالي 20 يومًا، إلى جانب أن هناك نسب للرطوبة ترتفع بشكل ملحوظ على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: عاجل | هل وصل جدري القرود إلى مصر؟.. الصحة تكشف مفاجأة «فيديو»

وتابعت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن الأسبوع الحالي يشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة وحتى أخر الأسبوع بمعدل درجتين، فضًلا عن أن المتوقع أن تكون العظمي على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية، وباقي أيام الأسبوع يتراوح نسبتها ما بين 36 إلى 37 مئوية.

اقرأ أيضًا: عمرو أديب يحذر: «الدنيا منيلة بستين نيلة واللي جاي أصعب»

وواصلت الدكتورة "غانم" أن الطقس خلال ساعات النهار تتراوح ما بين حارة إلى شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ومعتدلة على المناطق المطلة على البحر، بالإضافة إلى زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس، مشيرة إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، ولذلك ما يقال بشأن درجات الحرارة يقاس في الظل.

وأضافت "منار" أن الطقس خلال ساعات الليل يشهد أجواء معتدلة على أغلب مناطق الجمهورية، وبالتالي نسب الرطوبة لها عامل مؤثر على الشعور بالأجواء المعتدلة، لافتة إلى أن هناك نشاط للرياح يساعد على تخفيف الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، مما يؤدي إلى الشعور باعتدال الطقس.