الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:25 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفريق أسامة ربيع: نستهدف إنتاج 1850 طن سمك خلال هذا العام.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، آخر تطورات أعمال الاستزراع السمكي بشركة قناة السويس، موضحًا: "أن مخطط الاستزراع الخاص بنا يتضمن عدة أنواع من الأسماك ويتلخص ذلك في الدينيس والقاروص والبلطي والجمبري وغيرها، ونستزرع الآن 107 حوض، بإجمالي 294 حوض".

اقرأ أيضًا: الأرصاد تطمئن المواطنين بشأن حالة الطقس في الساعات القادمة.. فيديو

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى الفضائية المصرية، أن أعمال التطوير تتجاوز 25% الآن، وتتضمن كفاءة الأحواض، مضيفا: "بدأنا الاستزراع بـ11 مليون زريعة جمبري، فضًلا عن استزرعنا 1.5 مليون زريعة دينيس بإجمالي 2.5 مليون سمكة والمستهدف هو إنتاج 350 طن من الدينيس والقاروص والبوري والجمبري منذ سبتمبر من هذا العام حتى فبراير المقبل".

اقرأ أيضًا: التضامن تكشف شروط دعم «تكافل والكرامة» لمنع زواج الأطفال.. فيديو

وأضاف الفريق "ربيع"، أننا نستهدف إنتاج 350 ألف طن أخرى من يوليو هذا العام حتى فبراير 2024، ونستهدف 1850 طن سمك خلال هذا العام والعام المقبل، مشددًا أن كل هذا السمك سيوجه إلى الإنتاج المحلي للحفاظ على الأسعار وتقليل الفجوة الغذائية.

واختتم الفريق "أسامة" أن جهود الدولة المصرية في إنتاجية مزارع الأسماك تأتي ضمن المشروعات القومية التي تتمثل قدرة مصر على ارتفاع صادراتها في الخارج من خلال تصدير أجود أنواع الأسماك، مشيرًا إلى أن توجيهات الرئيس السيسي تتمثل في تطوير محاور قناة السويس في شتى المجالات.

موضوعات متعلقة