الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:13 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تنمية المشروعات»: 10 مليون حجم تمويل المشروعات الصناعية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور أحمد الكيلاني، مدير إدارة تطوير المشروعات الصناعية والدعم التكنولوجي بجهاز تنمية المشروعات، أن الجهاز يقدم الخدمات من خلال فروع تابعة له منتشرة على مستوى الجمهورية، مضيفا: "نمتلك 33 فرع يعمل باستمرار في كل محافظات الجمهورية".

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية: ارتفاع تدريجي لنسبة الرطوبة على مدار اليوم.. فيديو

وتابع مدير تطوير المشروعات الصناعية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن هناك أيضًا مجموعة من الخدمات المالية والغير مالية، وذلك من خلال كل ما يخص الإقراض وتمويل المشروعات، فضًلا عن تقديم الدعم والتمويل لكل المجالات التي تساهم في التطوير مثل الصناعية والزراعية والخدمية والتجارية.

اقرأ أيضًا: هل يتحول «جدري القرود» إلى وباء عالمي؟.. متحدث الصحة يجيب

وأوضح الدكتور "الكيلاني"، أن المشروعات الصناعية لها الحيز الأكبر بالنسبة للدعم والتمويل، وبالتالي يتخطى حجم تمويل المشروع الصناعي 10 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن قانون الصناعة الجديد من الممكن أن يسمح بتمويل يصل لـ30 مليون جنيه.

وأضاف "أحمد" أن الخدمات الغير مالية تتمركز في طرح فكر مشروع صناعي، ولذلك يعمل الجهاز على توظيفه ووضع خطة له من أجل الربح، ويستمر الجهاز في المتابعة حتى يتم طرح فكرة توسع للمشروع، بالتالي يكون الربح أكثر، مردفًا أن هناك مشروعات تسعى لافتتاح أكثر من فرع.

موضوعات متعلقة