الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:15 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة: «مستقبل مصر» من أكثر المشروعات تميزا لإنتاج التقاوي.. فيديو

تقاوي القمح
تقاوي القمح

أكد الدكتور حاتم إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الإدارة هي الجهة الوحيدة الحكومية المنوط بها إنتاج التقاوي المحسنة عالية الجودة وعالية الإنتاجية، إلى جانب أن الإدارة تعمل في إطار خطة استراتيجية تم وضعها قبل افتتاح مشروع مستقبل مصر.

اقرأ أيضًا:هل هناك حالات لفيروس جدري القرود في مصر؟.. مستشار الرئيس يجيب

وأشار رئيس المركزية لإنتاج التقاوي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى الفضائية المصرية، إلى أنّ مشروع "مستقبل مصر" من أكثر المشروعات تميزًا على المستوى الزراعي، فضًلا عن أنه كنز لإنتاج التقاوي وتوزيعها على المزارعين، بالإضافة إلى زيادة نسبة التغطية في حقول المزارعين بالتقاوي عالية الجودة والحد من استيراد القمح.

اقرأ أيضًا: «تاج الدين»: عدد الجرعات التي تلقها المواطنين يصل لـ83 مليون.. فيديو

وأضاف الدكتور "إبراهيم" أنّ مشروع مستقبل مصر يعتبر نواة أساسية ومتميزة وفعالة لإنتاج التقاوي المعتمدة، وبالتالي يعزز من زراعة القمح المحصول الاستراتيجي الأول على مستوى العالم، موضحًا أننا بدأنا التعاون مع المشروع منذ انطلاقه في عام 2018، ولذلك بلغنا قمة التعاون هذا العام.

وواصل حاتم إبراهيم أننا بدأنا مبكرا ولأول مرة في تاريخ الوزارة، وذلك فيما يتعلق بإعداد التقاوي الشتوية وكانت البداية بالتقاوي المخحصة لمشروع مستقبل مصر، مشددًا أنه من المشروعات الزراعية العملاقة، وسنعتمد عليه كليا في إنتاج التقاوي المحسنة وعالية الجودة، وبخاصة في محصول القمح.

موضوعات متعلقة