جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 11:41 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

نائب التنسيقية: لا توجد مواجهة لجشع التجار والأسعار غير منطقية

النائب أحمد فوزي عضو مجلس الشيوخ
النائب أحمد فوزي عضو مجلس الشيوخ

طالب النائب أحمد فوزي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ضرورة أن يكون هناك تعاون بين وزارة التموين ووزارة الزراعة وكافة الجهات الحكومية لوضع حلول عاجلة وسريعة لمواجهة ارتفاع الأسعار وجشع التجار والسيطرة على الأسواق في ظل ما يشده المواطن من ارتفاعات في الأسعار لا تتماشى مع قدرته المالية.

وانتقد «فوزي»، كلمة الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، خلال الجلسة العامة لـ مجلس الشيوخ، لافتًا إلى أنها خلت من حلول واضحة لمواجهة تلك الأزمة التي باتت تمثل تهديدًا حقيقيًا للمواطن المصري.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أنه كان يتمنى وجود حلول صريحة وواضحة المعالم من جانب وزارة التموين حول الاكتفاء الذاتي من القمح، في ظل حديث عالمي عن أزمة عالمية كبيرة في سلاسل الإمداد وتوريدات القمح بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

اقرأ أيضًا: حديقة الحيوان تطمئن المصريين من جدري القرود: «مفيش استيراد».. خاص

وجه النائب محمد تيسير مطر، عضو مجلس النواب، الشكر لمحافظة القاهرة، وذلك بسبب تعاونهم مع نواب وسرعة الاستجابة لطلبات الأهالي.

جاء ذلك عقب تلقي النائب محمد تيسير مطر، على موافقة محافظة القاهرة على طلبه بشأن رفع كفاءة شوارع العبور، عزيز عزت، البنك، والجراج بحي دار السلام وذلك تلبية لطلبات سكان الحي.

اقرأ أيضا: مجلس النواب يوافق على موازنة الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل