الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:31 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي لوزير التموين: «لو حاسس إن إنتاج المصانع محتاج يزيد فكر واعرض الأمر»

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حديثه لـ علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قائلًا،"لو إنتم حاسين إن سعة أو إنتاج المصانع محتاج يزيد بفضل الأزمات الحالية.. فكر واعرض الأمر عليا".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بافتتاح مشروع مستقبل مصر: "هناك توجه بالتنسيق مع المحافظات لدراسة إمكانية استغلال الأراضي الفاضية وعمل أسواق جديدة".

اقرأ أيضًا: وزير التموين: الأزمة الروسية - الأوكرانية تسببت في موجة تضخم غير مسبوقة

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي: "مستعدين نتحرك في برنامج سريع ونخلي الناس بتوع الأسواق الرئيسية يدخلوا فيها بدل ما يجيبوا الحاجة بتاعتهم من سوق الجملة، تجيله على هنا على طول".

وعلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الأقاويل المنتشرة من قبل البعض حول التعليم، قائلا:" أنا سمعت ناس بتقول أن التعليم هو الأولوية".

وتابع الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروع مستقبل مصر الزراعي: "هو إحنا كنا ممكن نأجل كل شيء ونخلي الأولوية للتعليم، ولكن هل كنا هنستحمل عدم وجود طرق أو زراعة أو كهرباء عشان نعلم ولادنا".

واستطرد الرئيس السيسي "نبلغهم إن فيه أسواق جديدة في المكان ده، عشان النقل والأسعار"، مضيفًا "أنا بقول لتجار التجزئة والجملة هزودهم، وهعمل 10 أو 15 سوق في المناطق الفاضية دي".