الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:33 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: مشروع مستقبل مصر يحقق الاكتفاء الذاتي من محاصيل كثيرة بحلول 2024

النائب حازم الجندي
النائب حازم الجندي

قال المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد، إن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي يعتبر واحدا من أهم المشروعات القومية التي تنجزها الدولة المصرية، والتي تبلور توجهها نحو تحقيق الإكتفاء الذاتي من المحاصيل الأساسية، إذ تصل مساحة المشروع لـ مليون و50 ألف فدان.

وأوضح "الجندي"، أن تكلفة زراعة الفدان في مشروع مستقبل مصر، تصل ما بين 200 إلى 300 ألف جنيه للفدان الواحد، بمعنى أن المليون فدان تصل تكلفة زراعتهم إلى 250 مليار جنيه.

وجاء ذلك في الوقت الذي افتتح فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، ويقع المشروع على امتداد طريـق مـحـور روض الفرج - الضبعة الجديد، وهو الطريق الذي أنشئ ضمن المشروع القومي للطرق، بطول 120 كم ويبعد 30 دقيقة من مدينة السادس من أكتوبر.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن المشروع يوفر 10 آلاف فرص عمـل مباشـرة وأكثـر مـن 360 ألـف فرصـة عمـل غير مباشرة، ومن المتوقع زيادة فرص العمالة خلال المواسم المقبلة، كما تطبق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل لسلامة العمال والموظفين.

ونوه "الجندي" إلى أن مشروع مستقبل مصر يواجه التحديات الطارئة، التي نتجت عن التغيرات الاقليمية والعالمية، والتي ستقلل نسبة العجز بنسبة كبيرة للغاية، وسيتم تحقيق الاكتفاء الذاتي من نسبة كبيرة من المحاصيل بحلول عام 2024.

اقرأ أيضا:«الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس اليوم

موضوعات متعلقة