الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 11:30 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة: موسم حصاد القمح غير مسبوق.. ومصر الأولى فى تصدير الموالح

متحدث الزراعة
متحدث الزراعة

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إنه من المتوقع أن يتم توريد ما يقرب من 5 مليون طن من القمح لصوامع الدولة هذا العام، لافتًا إلى أن المساحة المنزرعة من القمح هذا العام تبلغ 3.7 مليون فدان بزيادة قدرها 250 ألف فدان عن العام الماضي.

وأكد القرش أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، نجحت في تطبيق العديد من الخطط والتي ساهمت في تحقيق اكتفاء ذاتى فى عدد من السلع مثل الدواجن والأسماك وبيض المائدة، لافتًا بأن مصر أصبحت الأولى عالمياً فى تصدير بعض المحاصيل "الموالح"، مثل البرتقال والفراولة.

وتابع متحدث الزراعة، بأن هناك اهتمامًا من الدولة المصرية بزيادة المساحات المنزرعة من القمح، وذلك عن طريق استصلاح العديد من المساحات الجديدة، وتشجيع الفلاحين من ناحية أخرى وهو ما أسفر عن موسم حصاد غير مسبوق.

اقر أيضًا: وزير الخارجية يلتقي مبعوث المناخ الصيني لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

وفي سياق متصل، كشفت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أثناء اجتماعها مساء اليوم برئاسة النائب هشام الحصري رئيس اللجنة، عن مناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين عامر الشوربجى، وسمير جابر عيسى، حول معوقات استصدار تراخيص مزارع الإنتاج الحيواني الجديدة بمحافظة البحيرة، وكذلك ارتفاع أسعار الأراضي اللازمة لإقامتها، وتعدد جهات الولاية عليها، مما أدى لارتفاع أسعار اللحوم.

موضوعات متعلقة