الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:07 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني بزراعة النواب: مشروع مستقبل مصر شاهد على مدى التطور في الزراعة والري

النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب
النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب

أعلن النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أننا نعيش لحظة فارقة من عمر الوطن حاليا، وعلينا أن نحتذي بالرئيس عبد الفتاح السيسي، كقدوة لنا جميعا؛ حيث لا يدخر جهدا في متابعة وحل شتى المشكلات والتحديات التي تواجه البلاد.

وقال "الحصري"، في كلمته باجتماع لجنة الزراعة والري، بافتتاح الرئيس السيسي، مشروع مستقبل مصر، أمس، قائلا: "كلنا شاهدنا ذلك المشروع الذي يعتبر شاهدا على مدى التطور الذي تشهده البلاد في قطاعي الزراعة والري، بزراعة أكثر من مليون فدان، وإنشاء ترعة بتكلفة مليارات الجنيهات، وذلك كله بهدف توفير الحياة الكريمة للمواطن المصري، ودعا مسئولي الري، للاقتداء بالرئيس السيسي في حل المشكلات".

وأشار رئيس لجنة الزراعة، إلى موضوع طلب الإحاطة الذي تناقشه اللجنة في اجتماع اليوم، حول إحلال وتجديد مبنى هندسة الري بالسنبلاوين، والذي صدرت بشأنه كل الاعتمادات والموافقات لتطوير المبنى، ولم تتخذ الري إجراءات التنفيذ، محذرا من خطورة ذلك المبنى قائلا: "مهندسي وموظفي الري هم من تواصلوا معه للمساعدة في سرعة إحلال وتجديد المبنى، هناك مطالبات بإحلاله وتجديده منذ خمس سنوات".

ومن ناحيته وعد ممثل وزارة الري، بالعمل على صدور قرار إخلاء المبنى غدا، على أن يتم البدء في تنفيذ الإحلال والتجديد في شهر يوليو المقبل؛ حيث أوصت اللجنة، بعقد اجتماع في شهر يوليو المقبل لمتابعة الإجراءات التي تمت.

اقرأ أيضا:هيام الطباخ: البوابة الإلكترونية صك أمان للحجاج

موضوعات متعلقة