الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:45 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب الفلاحين: مصر حققت مكاسب غير مسبوقة بالقطاع الزراعي في عهد السيسي

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع «مستقبل مصر»، للإنتاج الزراعي، الخاص بتوفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين وتصدير الفائض؛ لخفض فاتورة الاستيراد وتوفير النقد الأجنبي، أشاد نقيب الفلاحين بدور الدولة وأهم إنجازات القطاع الزراعي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مشروع «مستقبل مصر» لا يمكن تأجيله

أشاد حسين عبد الرحمن، نقيب الفلاحين، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمشروع «مستقبل مصر»، مضيفًا أن التوسعات الأفقية في استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية والتوسع الراسي يزيد من الإنتاج، وأصبح من الأولويات ولا يمكن تأجيلها.

وأضاف نفيب الفلاحين، في حديثه لـ«الطريق»، أن التوسع في القطاع الزراعي ضرورة لتعويض الفاقد من الأراضي الزراعية؛ نتيجة التعديات في السنوات الماضية ولتوفير المنتجات الزراعية بأسعارمنخفضة للمواطنين في ظل الزياده السكانيه الرهيبة.

زيادة الإنتاج الزراعي الأمثل يحد من الأزمات العالمية

وأوضح نقيب الفلاحين، أن زيادة الإنتاج الزراعي هو الطريق الأمثل للحد من الأزمات العالمية الراهنة والمستقبلية لتوفير الأمن الغذائي والحد من الحاجة للدول الأخرى، لافتًا إلى أن زيادة التنمية الزراعية يعود بالمنفعة المباشرة والغير مباشرة على الفلاحين، سواء كان منتجًا أومستهلكًا أو حتى عاملًا في هذه المشاريع القومية العملاقة.

الحفاظ على الأمن القومي الغذائي

واستكمل نقيب الفلاحين، أن الدولة تعمل على تنفيذ مشروعات زراعية عملاقة، ويعود هذا لصالح الدولة والمواطنين لعدم قدرة القطاع الخاص على تنفيذ مثل هذه المشاريع من ناحية، والحفاظ على الأمن القومي الغذائي من ناحيه أخرى.

مشروع «مستقبل مصر» يدعم الكثير من الشباب

واختتم أبوصدام: أن مبادرة مشروع «مستقبل مصر»، تدعم الكثير من شباب مصر والدلتا الجديدة والمشاريع القومية الزراعية الأخرى، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة للشباب، كما أنها تنمي الخبرات الزراعية وتخلق مجتمعات عمرانية جديدة وتساهم في توفير المنتجات الزراعية بأسعار معقولة، كما أنها تساهم في دعم ميزانية الدولة بالعملة الصعبة في حالة التصدير.

اقرأ أيضًا:دفاع النواب تكشف لـ”الطريق” دور مصر المحوري في وساطة ”الشيخ جراح”

موضوعات متعلقة