الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:07 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية بالنواب: مشروع مستقبل مصر محور مهم لتحقيق الأمن الغذائي

النائبة صبورة السيد عضو مجلس النواب
النائبة صبورة السيد عضو مجلس النواب

أعلنت النائبة صبورة السيد عضو مجلس النواب، أن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، يعد خطوة مهمة لدعم ملف الأمن الغذائي، باعتباره أحد التحديات التي تواجه دول العالم كله، نتيجة النزاع القائم في المنطقة.

وأكدت "السيد" أن تفاقم الصراع بين دول العالم الكبرى، يجعل الأزمة الاقتصادية تأخذ مسارًا صعوديًا، مما يدعو الحكومات إلى اتخاذ إجراءات استثناية وحلولًا غير تقليدية لتجاوز تلك الأزمة، وهو ما ستعمل عليها المشروعات التي تقيمها الدولة ومن بينها "مشروع مستقبل مصر".

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن الهدف الرئيسي من المشروعات التي تقيمها الدولة، هو تلبية احتياجات السوق، وتوفير فرص عمل، وهذا ما سيعمل عليه مشروع مستقبل مصر، والذي تبلغ مساحته إلى 1.5 مليون فدان، كما يسهم في تحقيق معدلات نمو مرتفعة بعد التباطؤ الشديد الذي شهدته خلال الفترة الماضية، بجانب التخفيف من موجة التضخم المرتفعة التي شهدها العالم كله.

ونوهت النائبة، إلى أن مصر تستورد 2.5 مليار دولار سنويا بإجمالى 4 ملايين طن، إلا أنه من خلال مشروع مستقبل مصر، يتوقع تراجع هذه النسبة، خصوصا أن المشروع يقوم بتوفير 550 مليون دولار محل الواردات من زراعة 288 ألف فدان من المحاصيل الاستراتيجية القمح والذرة وبنجر السكر خلال 3 سنوات.

اقرأ أيضا: برلماني: مشروع مستقبل مصر يواجه التحديات الاقتصادية ويحقق مفهوم الأمن الغذائي

موضوعات متعلقة