جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 14 أغسطس 2022 08:07 مـ 17 محرّم 1444 هـ

برلماني: مشروع مستقبل مصر يواجه التحديات الاقتصادية ويحقق مفهوم الأمن الغذائي

النائب إيهاب أبو كليله عضو مجلس الشيوخ
النائب إيهاب أبو كليله عضو مجلس الشيوخ

أعرب النائب إيهاب أبو كليله عضو مجلس الشيوخ، عن جهود الدولة المصرية، في الإهتمام بمشروعات الإنتاج الزراعي، خاصة في الوقت الراهن، الذي يواجه فيه العالم تحديات اقتصادية صعبة.

وأوضح "أبو كليله" أن مشروع "مستقبل مصر" يستهدف تعظيم فرص الإنتاج، وتوفير منتجات زراعية بجودة عالية، وأسعار مناسبة للمواطنين، وسد الفجوة بين الإنتاج والاستيراد وتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن تصريحات الرئيس السيسي اليوم، تزف بشرى سارة للمزارعين؛ حيث أكد الرئيس على قدرة الدولة على توفير التقاوي اللازمة لزراعة القمح، مما يحقق أكبر استفادة للمزارعين.

ولفت النائب إيهاب أبو كليله، إلى أن الدولة المصرية بذلت العديد من الجهود، لمواجهة التعديات ووقف تآكل الأراضي الزراعية، موضحا أن مثل هذه المشروعات تساهم في تغطية متطلبات المواطنين؛ مما يحقق الأمن الغذائي للشعب المصري.

ويذكر أنه قد انطلقت فعاليات افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكما شدد الرئيس السيسي أثناء الافتتاح، على ضرورة الإنتهاء من مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي في أسرع وقت ممكن، لافتا إلى أن تكلفة الزراعة في مشروع مستقبل مصر أعلى بكثير من أي مكان في الدلتا، مؤكدا على ضرورة تذليل العقبات التي تواجه المزراعين.

اقرأ أيضا:عاجل| بدء الجولة التفقدية للرئيس السيسي بمشروع «مستقبل مصر»