الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:55 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية تطالب بعمل حملة توعوية لآليات ادخار أموال المصريين بعد انتشار ظاهرة المستريح

النائبة فاطمة سليم عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
النائبة فاطمة سليم عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

كشفت النائبة فاطمة سليم، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن اقتراحها برغبة للحكومة لعمل حملة توعوية حول آليات ادخار المواطنين لأموالهم في مواجهة ظاهرة المستريح، التي تنتشر بمحافظات مصر، وتسبب تداعيات سلبية على الاقتصاد وأيضا السلم المجتمعي.

وأوضحت "سليم"، أنه لا تزال ظاهرة المستريح منتشرة في محافظات الجمهورية من خلال ضعاف النفوس، الذين يستغلون البسطاء وغيرهم تحت مبررات وهمية بزعم تنمية المال وتكثيره في مشروعات وهمية تدرعليهم دخلا شهريا بنسب كبيرة ومغرية، تجعلهم أحيانا يبيعون ممتلكاتهم أو مدخراتهم في البنوك لإعطائها للمستريحين.

وأشارت النائبة فاطمة سليم، إلى أن الحكومة تقوم بدورها فى مواجهة هذه الظاهرة جنائيًا حال الإبلاغ عن مثل هذه القضايا، ولكن الأمر أكبر من ذلك ويحتاج لحالة من الوعي لدى المواطنين وشرح واضح لآليات إدخار الأموال، لمواجهة هذه الظاهرة خاصة الشباب في ضوء بيئة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

واختتمت النائبة قولها بالتأكيد على أن عمل حملة توعوية حول آليات ادخار المواطنين لأموالهم، ضرورة مهمة في مواجهة ظاهرة المستريح التي تنتشر بمحافظات مصر، وتسبب تداعيات سلبية على الاقتصاد، وأيضا السلم المجتمعي ومن أجل أن نكون أمام وعي حقيقي بقنوات الاستثمار الشرعية والمعروفة بدلا من هذه الظاهرة السلبية.

اقرأ أيضا: السيسي: ”كل إجراء الدولة معملتوش قبل كدة بندفع ثمنه”