الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:30 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب الفلاحين: مشروع مستقبل مصر بداية لتحقيق نهضة زراعية شاملة

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

أكد حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، لمشروع مستقبل مصر يعد بداية لتحقيق نهضة زراعية شاملة.

اقرأ أيضًا: وزير التموين: الأزمة الروسية - الأوكرانية تسببت في موجة تضخم غير مسبوقة

وأضاف "أبو صدام"، في تصريح خاص لـ"الطريق" أن مشروعات الاستصلاح الزراعي يجب أن تقوم بها الدولة نظرا لتكلفتها العالية وضعف العائد منها.

وأوضح نقيب الفلاحيين، أن أهم المحاصيل الزراعية التي نحتاج للتوسع في زراعتها تتمثل في القمح والفول البلدي والمحاصيل الزيتية والذرا الصفراء والعدس لافتا إلي أن الدولة تقوم باستيراد كميات كبيرة من هذه المحاصيل.

وتابع أبو صدام، أن مشروع مستقبل مصر سوف يوفر فرص عمل إلي جانب تحقيق الأمن الغذائي وزيادة عائد مصر من العملة الصعبة نظرا لإمكانية تصدير المحاصيل الزراعية .

وعن أبرز مشكلات الموسم الزراعي الحالي التي عاني منها الفلاحين أكد أبو صدام أنها تتمثل في التسعير وتوفير متطلبات الإنتاج، لافتا إلى أن وزارة الزراعة بدات في تطبيق الزراعة التعاقدية في عدد من المحاصيل.

وفي سياق أخر وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حديثه لـ علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قائلًا: "لو أنتم حاسين إن سعة أو إنتاج المصانع محتاج يزيد بفضل الأزمات الحالية.. فكر واعرض الأمر عليا".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بافتتاح مشروع مستقبل مصر: "هناك توجه بالتنسيق مع المحافظات لدراسة إمكانية استغلال الأراضي الفاضية وعمل أسواق جديدة".

موضوعات متعلقة