الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:21 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات: نشهد طفرة كبيرة في المشروعات الزراعية برؤية الرئيس السيسي

م. مدحت بركات
م. مدحت بركات

أشاد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، بالطفرة التي حققها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتبنيه للمشروعات القومية الزراعية في توشكي وفي الدلتا الجديدة، التي أسعد كل المصريين بافتتاحها اليوم.

وأضاف رئيس حزب أبناء مصر في بيان له اليوم، أن ما نشهده اليوم من طفرات في مجال الزراعة والاستصلاح، يؤكد أن الرئيس صاحب رؤية مستقبلية، ولديه سيناريوهات متعددة لتخفيف وطأة الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأوضح "بركات" أن مشروع "مستقبل مصر"، قاطرة مصر الزراعية وباكورة مشروع الدلتا الجديدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض، حيث إن المساحة المستهدف استصلاحها، تبلغ مليون و50 ألف فدان من إجمالي مساحة الدلتا الجديدة 2.2 مليون فدان.

وتابع مدحت بركات:

المشروع نجح في توفير 550 مليون دولار محل الواردات من زراعة 288 ألف فدان من المحاصيل الاستراتيجية، القمح والذرة وبنجر السكر، خلال 3 سنوات. وهذه الأرقام تعزز موقف مصر الاقتصادي والاستراتيجي، في مواجهة الازمة العالمية والحد من موجات الغلاء التضخمية.

وثمّن مدحت بركات اهتمام الرئيس بالتطوير والإنفاق على 10 ملايين فدان في الدلتا القديمة، بذات القدر من العناية بحياة المصريين بالريف، مشيراً إلى أن تكلفة مشروع "حياة كريمة" قد تصل إلى ألف مليون جنيه خلال ٤ سنوات.

وأكد السياسي مدحت بركات ثقة ودعم حزب "أبناء مصر" لكل ما تتخذه القيادة السياسية من خطوات جادة ومستقبلية، في المشروعات القومية العملاقة، لتأمين غذاء المصريين في ظل التقلبات العالمية التي أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك، أنه "من لا يملك قوته لا يملك حريته"

موضوعات متعلقة