الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:09 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دفاع النواب تكشف لـ”الطريق” دور مصر المحوري في وساطة ”الشيخ جراح”

مصر وفلسطين
مصر وفلسطين

لم تتراجع مصر في يوم من الأيام عن مساندتها للقضية الفلسطينية، منذ عام 1948 التي ضحت وتكبدت خسائر في سبيل تحريرها ودفاعها عن الوطن وارضيها التي سلبها الاحتلال الإسرائيلي، وتجددت جهود مصر في التوسط لوقف إطلاق النار الذي شنه الاحتلال على الشعب الفلسطيني والذي حصد أرواح عشرات الأبرياء الفلسطيني وتدمير البنية التحتية.

وبعد 11 يوما من النار والدمار، ومنذ بدء عمليات تهجير الفلسطينيين من حي الشيخ جراح، أوقف الاحتلال صفارة الإنذار، وعمت الاحتفالات الفلسطينية في قطاع غزة مع إطلاق الأعيرة النارية في الهواء ابتهاجا لوقف النار، مسيرات عديدة خاضتها مصر دفاعا عن القضية العربية الأولى.

وتعليقا على ذلك، يقول اللواء أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن أولويات جمهورية مصر العربية هو استقرار والأمن في منطقة غزة ودعم القضية الفلسطينية من خلال القرارات الخاصة للأمم المتحدة التي تقوم على حل الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن مصر دفعت بثقلها السياسي من أجل إنجاح الوساطة في وقف نزيف الدماء وآلات الحرب ضد الشعب الفلسطيني، في صراع دام عمره 100 عام بين الطرفين.

اٌقرأ أيضا: في ذكرى النكبة.. دماء شيرين أبو عاقلة تحيي 74 عاما من النضال

وأضاف، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن مصر لم تبخل حكومة وجيشا وشعبا بشئ اتجاه القضية الفلسطينية بل بذلت العديد من الاشياء لتذليل الصعوبات من أجل ترابها الذي تراه غالى مثل ترابها الوطني، كما قدمت 120 الف شهيدا في عام 1948 فداء القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضا: سمير فرج يكشف سبب المحاولات البائسة الأخيرة للعناصر الإرهابية

وجدير بالذكر، أن مصر قدمت الغالي والنفيس دفاعا عن القضية الفلسطينية،في حروب تصاعدت لـ120 ألف شهيدا وعشرات الآلاف من المصابين وهي حصيلة 4 حروب خاضتها مصر ضد إسرائيل في أعوام 1948 و1956 و1967و1973، دفاعا عن الأرض العربية الفلسطينية.

اقرأ أيضا: استشهدت بجوارها شيرين أبو عاقلة.. اسم شذا جنايشة يتصدر ترند مواقع التواصل الاجتماعي

اقرأ أيضا: خاص | هل يصبح استشهاد شيرين أبو عاقلة شرارة لانتفاضة فلسطينية جديدة؟