الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:58 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشهدت بجوارها شيرين أبو عاقلة.. اسم شذا جنايشة يتصدر ترند مواقع التواصل الاجتماعي

الصحفية شذا حنايشة
الصحفية شذا حنايشة

انتشرت صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي اسم صحفية يتصدر الترند ملقاة بالأرض تسمى "شذا حنايشة" تبكي و تختبئ من اشتباكات اطلاق الرصاص وبجانبها الشهيدة "شيرين أبو عاقلة" المراسلة بقناة الجزيرة، التي تم إعدامها برصاص قناص من جنود الاحتلال الاسرائيلي أثناء تغطية أحداث مخيم جنين في صباح يوم الأربعاء الماضي مع فيديو يوثق لحظة اغتيال صاحبة الصوت الحر الفلسطيني.

وتعتبر هذه الصحفية هي رافقيه الشهيدة "أبو عاقلة" والتي وثقت في إحدى القنوات الفضائية عن لحظة توجه فريق العمل مع صاحبة الصوت الحر، مع عدم وجود إطلاق رصاص في منطقة الحدث، مع تأكيدها في انتظار الاحتلال الإسرائيلي وصول فريق العمل إلى منطقة مفتوحة حتى عجزه عن مغادرتها.

من هي شذا حنايشة

ولدت حنايشة من أب وأم فلسطينيين بالمدينة الصامدة جنين وتعمل في قناة ألتر فلسطينيين وتبلغ من العمر ثلاثين عاما ولها الكثير من الأعمال الصحفية والعديد من المقابلات الصحفية عبر قناة ألتر.

اقرأ ايضا: بالفيديو.. شيرين أبو عاقلة تنبأت بنهايتها

تهتم حنايشة بنقل الأحداث والوقائع الفلسطينية خاصة من الأماكن والنقاط الساخنة، سواء في الأعياد أو فيديوات الإقتحامات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي لمدينتها جنين، كما تعتبر ناشطة معروفة في بلدتها.

تعتنق حنايشة الإعلامية الفلسطينية الديانة الإسلامية، وتمتلك حساب على منصة "تويتر"، وتقوم بتغريدات حسب التقارير التي تعدها بما يدور في الساحة الفلسطينية، ويبلغ عدد متابعيها في المنصة ما يقرب من 2250 متابع.

لم تكن حنايشة فتاة عادية تحب وطنها حتى حتى تنقل الحقيقة والصورة التي تحدث في الشارع الفلسطيني، ودعمها للقضية الفلسطينية، ونقلها للعالم العربي.

موضوعات متعلقة