جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 03:23 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

رسميًا.. العربي القطري يُعلن ضم السوري عمر السومة على سبيل الإعارة

عمر السومة
عمر السومة

أعلن فريق العربي القطري، اليوم الثلاثاء، رسميًا، حصوله على خدمات السوري عمر السومة قائد النادي الأهلي السعودي، للعب في صفوفه خلال الميركاتو الحالي، بعد هبوط الأهلي لدوري الدرجة الأولى السعودي.

وأصدر النادي العربي القطري، بيانا رسميًا قال فيه إنه تم الاتفاق مع النادي الأهلي السعودي على إعارة اللاعب عمر السومة إلى نادينا لمدة موسم واحد.

ووجه النادي القطري شكرا خاصا للنادي الأهلي السعودي على حسن التعاون بشأن تلك الصفقة.

ووقع السومة على عقد لمدة موسم واحد فقط على سبيل الإعارة حتى صيف 2023، وسيحصل الأهلي على ما يقرب من مليوني دولار مقابل تلك الصفقة.

واتخذ السومة البالغ عمره 33 عاما والهداف التاريخي للدوري السعودي للمحترفين قرارا بالرحيل عن صفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد هبوط الفريق إلى الدرجة الثانية.

اقرأ أيضًا: عاجل | تعرف على منافسي الأهلي وبيراميدز في دوري الأبطال والكونفدرالية

وهبط النادي الأهلي السعودي إلى دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه ما خلق غضبا جماهيريا كبيرا ضد إدارة ماجد النفيعي الذي رفض الاستقالة وقرر الاستمرار في منصبه.

السومة الهداف التاريخي لأهلي جدة شارك خلال 240 مباراة وسجل 192 هدفا وصنع 30 أخرى منذ انضمامه في صيف 2014 قادما من القادسية الكويتي.

وسبق أن لعب السومة في صفوف القادسية الكويتي في الفترة ما بين عامي 2011 و2014، ورحل عن الفريق إلى صفوف الأهلي في صيف 2014، والذي توج معه بلقب الدوري في موسم 2015 - 2016، كما حقق معه لقب هداف الدوري السعودي 3 مرات.

وتمكن السومة من تسجيل 10 أهداف بقميص الأهلي، كما صنع 3 في 24 مباراة لعبها في الدوري الموسم الماضي، كما سجل هدفًا وصنع آخر في مباراتين في كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويعد السومة الهداف التاريخي للأهلي والدوري السعودي للمحترفين برصيد 143 هدفًا في 179 لقاء.

طالع أيضًا : الزمالك يواجه إليكت سبور التشادي فى الدور التمهيدى الأول لدوري أبطال إفريقيا

«عبد الفتاح VS كلاتنبيرج».. هل تنهي ملايين الإنجليزي سطوة القطبين على الحكام؟