جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 08:57 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

شبهة جنائية.. برشلونة يطلب من ”دي يونج” إلغاء العقد القديم

دي يونج
دي يونج

وجه نادي برشلونة الإسباني، تهديدا إلى لاعب خط الوسط، الهولندي فرينكي دي يونج، بشأن عقده الحالي مع الفريق الكتالوني.

وحسب ما ذكرته صحيفة "ذا أتلتيك"، فإن إدارة برشلونة أبلغت الهولندي فرينكي دي يونج في 15 يوليو الماضي، بأنهم اكتشفوا أمورا مخالفة للقانون في عقده الحالي مع النادي، والذي وقعه مع المجلس القديم.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة برشلونة طلبت من دي يونج، فسخ عقده الحالي، والعودة إلى عقده القديم الذي وقعه عند الوصول إلى البارسا في 2019.

وهدد برشلونة، دي يونج بأن ممثليه قد يتورطوا جنائيا في حالة أي تحرك قانوني من البارسا، لفسخ العقد الحالي.

ووقع دي يونج، عقده الجديد في 20 أكتوبر 2020، والذي تضمن خفض راتبه في موسمي 2020-2021 و2021-2022، من أجل تخفيف الأعباء المالية على برشلونة.

وبناء على العقد الجديد، أصبح برشلونة مدينا لدي يونج بنحو 17 مليون يورو مؤجلة من رواتبه.

وتعتقد الإدارة السابقة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، أن مسألة تجديد عقد دي يونج تمت بشكل قانوني.

اقرأ أيضًا: نونينز وهالاند يهددان إنجازات محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز

يشار إلى أن فرينكي دي يونج يقترب من الانتقال إلى صفوف الدوري الإنجليزي، بعد اهتمام تشيلسي بالحصول على خدماته، بجانب رغبة مانشستر يونايتد في التعاقد مع اللاعب، لكنه قد يختار البلوز من أجل ضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا، خاصة أن الشياطين الحمر لا يملك فرصة المنافسة القارية هذا الموسم.

برشلونة يتخذ إجراءات صارمة جديدة بحق الثنائي المنبوذ

قرر نادي برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، اتخاذ إجراءات صارمة في حق الثنائي صامويل أومتيتي ومارتن برايثوايت، بسبب عدم تجاوبهما مع مطالب البلوجرانا.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، إن إدارة البارسا أبلغت الثنائي صامويل أومتيتي ومارتن برايثوايت، بنهاية مشوارهما مع الفريق، وضرورة البحث عن فرق جديدة قبل نهاية موسم الانتقالات الحالي، وهو المطلب الذي لم يستجب له الثنائي، لتضطر إدارة النادي إلى سحب رقميهما وعدم منحهما مكاناً في قائمة الفريق للموسم المقبل مع حرمانهما من التدرب مع الفريق الأول.