جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 10:38 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

نونينز وهالاند يهددان إنجازات محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز

نونينز وهالاند يهددان إنجاز محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز
نونينز وهالاند يهددان إنجاز محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز

يشهد الموسم الكروي الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز، منافسة قوية وجديدة بين محمد صلاح، والوافدين الجدد على لقب الحذاء الذهبي للبريميرليج.

بداية صراع الهدافين

في أول جولة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، اقتحم الإيرلندي إيرلينج هالاند قائمة هدافين البريميرليج، بعد تسجيله هدفين في أول ظهور له أمام وست هام يونايتد، بينما أستطاع الألماني باسكال جروس لاعب نادي برايتون، إحراز هدفين في مرمى مانشستر يونايتد، ويأتي الدولي الصربي ألكساندر ميتروفيتش مهاجم نادي فولهام، بتسجيل هدفين في مرمى ليفربول.

وفي نفس السياق، قام 17 لاعبا في الدوري الإنجليزي، بتسجيل هدفا واحدا خلال لقاءات الجولة الأولى، أبرزهم: يأتي في المقدمة الدولي المصري محمد صلاح، ويزامله الوافد الجديد داروين نونيز بتسجيلهم في مرمى فولهام، ثم يأتي جابرييل مارتينيلي لاعب نادي أرسنال، وجورجينيو لاعب وسط نادي تشيلسي.

وجاء ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي كالتالي:

باسكال جروس (برايتون)، إرلينج هالاند (مانشستر سيتي)، ألسكندر ميتروفيتش (فولهام): 2.

محمد صلاح (ليفربول)، داروين نونيز (ليفربول)، جابرييل مارتينيلي (أرسنال)، وجورجينيو (تشيلسي): 1.

محمد صلاح في منافسة شرسة هذا الموسم

يعد هذا الموسم هو الأقوى والأعنف لمحمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي، حيث يواجه العديد من المهاجمين المتميزين علي لقب الحذاء الذهبي الذي أستحوذ عليه لمدة 3 مواسم متتالية، لكن مع بداية الدوري لم يظهر صلاح على مستواه المعهود خلال المباراة، حتي نزل الأوروجوياني داورين نونيز ليسجل هدف، ويصنع التعادل لمحمد صلاح، بينما ظهر هالاند مهاجم مانشستر سيتي الشراسة الهجومية بتسجيله هدفين في المباراة الأولى له.

ويظهر اللاعب الصربي ألسكندر ميتروفيتش، حيث يعد من أهم مهاجمي البريميرليج خلال المواسم الماضية، لكنه يبدأ الموسم بتسجيله هدفين في مباراة واحدة، ولكن لم يظهر حتى الآن المهاجم الإنجليزي هاري كين، المنافس القوي لمحمد صلاح خلال الـ5 مواسم الماضية في الدوري الممتاز.

نونيز يهدد أرقام محمد صلاح

حسب صحيفة "football insider" البريطانية، أن اللاعبان هالاند ونونيز لا يحتاجا إلي وقت كبير حتى يتم الانسجام بين فرق البريميرليج، رغم صغر سنهما إلا أنهما يعدا من أهم اللاعبين المحترفين في قارة أوروبا، حيث من الممكن أن تشهد الجولات القادمة تألق غير عادي للاعبين.

وأضافت الصحيفة، أن الأورجوياني نوينز والنرويجي هالاند يعرفان طريق الشباك جيدًا، لذلك ستكون المنافسة قوية جدا مع محمد صلاح هذا الموسم، خاصة وإنه ينافس كل سنة على لقب الحذاء الذهبي.

اقرأ أيضًا : عاجل | 25 ضحية.. مذبحة مدربين الدوري عرض متواصل وموسيماني الأبرز