جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:12 صـ 29 صفر 1444 هـ

رغم كثرة المنافسين.. ديلي ميل ترشح محمد صلاح للحذاء الذهبي

محمد صلاح
محمد صلاح

رصدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الخميس، أقوى مهاجمي الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه 2022-2023 قبل انطلاقه بساعات قليلة، ورشحت الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول للمحافظة على الحذاء الذهبي للموسم الجديد.

وأكدت الصحيفة إن المهاجمين المتوقع منافستهم على لقب هداف الدوري الإنجليزي في موسمه الجديد هم: محمد صلاح - هاري كين - إيرلينج هالاند - جبراييل جيسوس - هيونغ مين سون - داروين نونيز - كريستيانو رونالدو - رحيم سترلينج

من المرجح أن يتحدى هاري كين قمة قوائم التهديف مرة أخرى في هذه الحملة

اقرأ أيضًا: انفراد لـ«الطريق».. صاحب ذهبية وهران 2022 يناشد المسؤولين: «أنا فين»

حظوظ محمد صلاح في الحذاء الذهبي

وأوضحت الصحيفة إن السباق على الحذاء الذهبي هو أكثر السباقات شراسة، ويمثل داروين نونيز وافد ليفربول الجديد هو أحد منافسي صلاح، وأكدت إنه من المرجح أن يستفيد من الكرات الجذابة التي يتأرجح فيها آندي روبرتسون من اليسار وترينت ألكسندر أرنولد، وفرصته في الحذاء الذهبي 53.

ويأتي هالاند ليهدد عرش الفرعون، بعدما تصدر هدافي الدوري الألماني قبل انتقاله لمانشستر سيتي، وقالت: "مثل نظيره نونيز فإن وصول هالاند إلى السيتي سيمثل تغييرًا في أسلوب الأبطال".

إرلينج هالاند هو المفضل لدى وكلاء المراهنات للفوز بالجائزة - على الرغم من أدائه الرائع في ملعب كينج باور يوم السبت

محمد صلاح 55

قالت الصحيفة عن صلاح: "سجل المصري منذ وصوله إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ما جعل ليفربول يتمسك به لسنوات أخرى في آنفيلد أمرًا ضروريًا، بدا صلاح وكأنه يغلي قليلاً".

قطع محمد صلاح رقمًا مخيبًا للآمال بعض الشيء بعد فوز ليفربول بالدوري من قبل مانشستر سيتي ... لكنه لا يزال يحصل على الحذاء الذهبي

وأضافات: "يتجه صلاح إلى الموسم الجديد منتعشًا ومستعدًا للانطلاق، في كل مواجهة من لقاءات ليفربول قبل الموسم بدا قويًا على الكرة وعلى الأخص ضد لايبزيغ، أدى أدائه في درع المجتمع إلى دعم ذلك، مما تسبب في أن يكون جواو كانسيلو وقتًا عصيبًا أسفل الجانب الأيسر من سيتي. ركلة الجزاء المتأخرة توجت بعرض رائع، يميل صلاح لبدء الموسم بسرعة: سجل 15 هدفًا بحلول نهاية العام الماضي، يمكن توقع أن مصيرًا مشابهًا سيصيب أولئك غير المحظوظين بما يكفي لمواجهة ليفربول في وقت مبكر من الموسم كما كان الحال في المواسم الخمسة الماضية أو نحو ذلك.

اقرأ أيضًا: رحيل لجنة الحكام.. اتحاد الكرة يرد على قرارات مجلس الأهلي (خاص)