الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:36 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتحاد اليد يعلن مشاركة منتخب مصر للسيدات في أمم إفريقيا بالسنغال

منتخب مصر للسيدات
منتخب مصر للسيدات

أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد مساء اليوم الإثنين، موافقة نظيره الإفريقي على مشاركة سيدات مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022، والتي تقام في السنغال خلال الفترة من 9 وحتى 19 نوفمبر المقبل.

وكشف أيمن صلاح المشرف العام على منتخبات كرة اليد بالاتحاد المصري للعبة، على تلقيه خطاب رسمي من الاتحاد الإفريقي يفيد بالموافقة على مشاركة سيدات الفراعنة في البطولة المقبلة بناء على طلب من الاتحاد المصري.

وكان الاتحاد المصري لكرة اليد قد طالب بشكل رسمي في وقت سابق بإدراج منتخب مصر ضمن المنتخبات المتنافسة على كأس الأمم الإفريقية المقبلة وقبل إجراء قرعة البطولة رسميًا في سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: مصر تهزم الهند في بطولة العالم.. و«ناشئات اليد» يتأهلن للدور الرئيسي

المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2022 للسيدات

يشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد للسيدات في نسختها المقبلة والتي تستضيفها السنغال في الفترة من 9 وحتى 19 نوفمبر المقبل، بحضور 13 منتخبًا، وتأتي المنتخبات المشاركة كالآتي:

مصر - السنغال - تونس - المغرب - الجزائر - كوت ديفوار - أنجولا - الكاميرون - الكونغو - الكونغو الديمقراطية - كاب فيردي - مدغشقر - غينيا.

اقرأ أيضًا: بعيدا عن الروح الرياضية.. لاعبات كرواتيا ترفضن مصافحة منتخب مصر في بطولة العالم لناشئات كرة اليد

تدشين منتخب مصر للسيدات بعد غياب عن ملاعب إفريقيا والعالم

وافق الاتحاد المصري لكرة اليد اليوم الخميس على عدة قرارت، يأتي من ضمنها وأهمها الموافقة على تدشين منتخب وطني للسيدات، ليمثل مصر في البطولات الإفريقية والقارية.

ويتولى أيمن صلاح الإشراف على تأسيس المنتخب واختيار الجهاز الفني واللاعبات والبرنامج الخططي للمنتخب.

وتقام بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد للسيدات في نوفمبر المقبل، بينما تقام القرعة يوم 27 سبتمبر المقبل.

وفي سياق أخر، ينافس منتخب مصر للناشئات في كرة اليد فى بطولة العالم التي تستضيفها مقدونيا الشمالية في الفترة الحاليىة، وصعد للدور ربع النهائي في إنجاز هو الأول عربيًا وإفريقيًَا، بعدما حققن الفوز على البرتغال في مفاجآة كبرى مساء أمس الأربعاء.